22 July، 2017

أخر الأخبار

تسجيل اول حالة وفاة بالكوليرا في الجوف ووفاة سجين في مركزي إب

 

 

أفاد مدير مكتب الصحة بمحافظة الجوف د.مياز اليوسفي بأن المكتب سجل أول حالة وفاة بمستشفى الجوف العام لإمراة تبلغ من العمر 45 عاما متاثرة بالكوليرا والحالات المصابة تتجاوز مائة حالة والعدد في تزايد مستمر كل يوم .

وناشد اليوسفي مجددا الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية سرعة التدخل العاجل بالأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة الوباء في المحافظة مبينا بأن الإمكانيات المتوفرة حاليآ محدودة جدآ وغير كافية لسد الاحتياجات الضرورية في الأيام القادمة.

وأشار مدير صحة الجوف بأن فرق الترصد الميدانية تواصل عملها في القرى والمديريات والإبلاغ عن أي حالة مشتبه بإصابتها وايصالها إلى المستشفى موضحًا بأن هناك حالات في المناطق البعيدة لاتستطيع الفرق الميدانية الوصول إليها .

من جهته قال مدير مكافحة الأمراض الوبائية د. أبو الفضل الحصامي بأن هناك مخاوف شديدة من انتشار المرض بشكل كبير وسريع إذا لم يتم الاستجابة للنصائح والإرشادات الطبية قائلا : ” يجب على الجهات المعنية في المحافظة إلزام التجار والمواطنين عدم رمي المخلفات والقمامات في أماكن التجمعات السكانية التي تساهم في انتشار الكوليرا” داعيا الجميع القيام بدورهم في التوعية والتثقيف الصحي وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للحد من الوباء في الجوف .

يذكر أن مكتب الصحة بالجوف قد أصدر بيانا صحفيا في وقت سابق يحذر المواطنين من تناول الأطعمة والأشربة المكشوفة ودعاهم للعناية بالنظافة الشخصية و العامة وتجنب القاذورات والأماكن الغير نظيفة ، ودعا البيان الحكومة والمنظمات تقديم الخدمات والرعاية الطبية والصحية للمحافظة.

وفي إب وسط اليمن اعلن اليوم عن وفاة اول حالة داخل السجن المركزي وسط المدينة.

وكان قد اعلن قبل يومين اصابة شخصين بالكوليرا في ظل مخاوف من تفشي الوباء .