11 December، 2017

الرئاسة المصرية تهنئ اليمن بالعيد الـ27 لعيد الوحدة اليمنية

 

قدم أمين رئاسة الجمهورية المصرية محمد يحيى اليوم خلال زيارته لمقر البعثة الدبلوماسية للجمهورية اليمنية بالقاهرة تهاني فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالعيد الوطني السابع والعشرون للجمهورية اليمنية (22مايو)

وخلال الزيارة نقل أمين رئاسة الجمهورية المصرية تهاني الرئيس المصري الى شقيقه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو..معبرا عن تمنيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لليمن الاستقرار والامان وتحقيق ما تصبو إليه من رفعة وتطور وسلام وعلاقات متطرده.

واكد امين الرئاسه المصرية ،حرص مصر على تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الجمهورية اليمنية بما يحقق اهداف وعمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبه نقل سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي لنظيره المصري..معبرا عن جزيل الشكر للمشاعر الصادقة التي تكنها جمهورية مصر قيادة وشعبا لليمن.

وأكد مارم عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، منوها الى تقدير اليمن الكبير للمواقف المصرية المساندة والمؤيدة للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودورها وعضويتها في التحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن.

وخلال اللقاء قال مارم “ان الوحدة اليمنية هي الحدث التاريخي الابرز والشعلة المضيئة في ليل العرب الدامس وهي خيرٌٌ عّم كافة ارجاء الوطن اليمني الكبير من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه وجسدت تحقيقا لطموحات ونضالات الشعب اليمني ضد الامامه الكهنوتية والاستعمار وكانت هدفا من أسمى أهداف الثورة اليمنيه العظيمه سبتمبر وأكتوبر”.

واضاف “ان اليمنيون واليمنيات اجمعوا في مؤتمر الحوار الوطني الشامل على مشروع تحديثي لبناء يمن اتحادي ديمقراطي جديد يقوم على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد الا ان انقلاب الحوثي صالح جاء خروجا عن الاجماع الوطني وهو الامر الذي استدعى وأدى الى اصطفاف أبناء الوطن ضد هذا المشروع الهدام لاستعادة الدولة اليمنيه بدعم ومساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقه”.

واكد مارم ان العلاقات اليمنية المصرية في مختلف المجالات علاقات تاريخية راسخه وذات خصوصيه كما انها اكثر تفاعلا وحضورا وعمقا في أواصرها وروابطها المتعددة والممتدة وذلك ان دل على شيء فانما يدل على عظمة وتأثير القواسم المشتركة التي تربط بين البلدين الشقيقين والتي تعود الى أزمان سحيقه ضاربة الجذور في اعماق التاريخ.

وعبر مارم عن جزيل الشكر وعميق الامتنان لقيادة وشعب وحكومة جمهورية مصر العربية الشقيقه لما يولونه من رعاية كريمه واهتمام خاص باليمن واليمنيين وبالذات في هذه المرحلة المصيرية الفارقه التي يمر بها الشعب اليمني العظيم.