22 July، 2017

أخر الأخبار

نائب الرئيس: إرساء دعائم الدولة و محاربة الإرهاب أهداف رئيسية للشرعية

 

 

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الثلاثاء السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين ومنها التعاون في مجال محاربة الإرهاب.

ورحب نائب رئيس الجمهورية بالسفير الأمريكي..معبراً عن تقديره لجهود الإدارة الأمريكية وتوجهها المناهض للإرهاب وما نجم عن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض من نتائج إيجابية ستنعكس على تعزيز التعاون في تحقيق الأمن والسلم الدوليين ومنع أعمال التطرف وأساليب التدخل التي تتبعها إيران.

وأشار نائب الرئيس إلى ما يرتكبه الانقلابيون من جرائم بحق أبناء الشعب اليمني وانتهاكات طالت كل شرائح المجتمع، في وقت تسعى الشرعية وبدعم أخوي من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لإرساء الأمن والاستقرار وإحلال السلام ورفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني.

وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن إرساء دعائم الدولة واستعادة مؤسساتها في وقت يتم فيه العمل على محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه هي بمثابة أهداف رئيسية للشرعية..مثمناً متانة العلاقات والتنسيق بين بلادنا والأصدقاء الأمريكان في مواجهة العنف والتطرف والرغبة في تعزيزها.

من جانبه عبر السفير الأمريكي عن سعادته بلقاء نائب رئيس الجمهورية..مؤكداً حرص بلاده على تحقيق السلام واستعدادها تعزيز التعاون لتحقيق الأمن ومواجهة التطرف بما يضمن استقرار اليمنيين.

واشاد ماثيو تولر بالجهود التي تبذلها اللجنة الثلاثية العليا للتنسيق وما تحققه من نجاح كبير في أهداف التحالف واستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وإحلال السلام.