22 July، 2017

أخر الأخبار

تعز: مقتل 78 من المليشيا بينهم قيادي بارز في الحرس الموالي للمخلوع

 

 

أكد القيادي في الجيش الوطني العقيد عبدالباسط البحر، مقتل 78 مسلحاً من الميليشيات خلال الساعات الماضية، بينهم قائد الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع خالد القدسي في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، كما قتل القيادي الحوثي المكنى أبو حسين في معارك مع الجيش في مديرية الصلو جنوب تعز أمس.

وأوضح البحر في تصريحات لـ «عكاظ»، أن الجيش الوطني أحرز تقدما كبيرا في تعز، وطوق القصر الجمهوري ومدرسة محمد علي عثمان واستولى على عدد من المواقع والمباني التي كانت تتخذها الميليشيات مقرات عسكرية، كما تمكن من أسر 11 مسلحاً.

 وذكر أن جميع المواقع التي يستعد الجيش للسيطرة عليها في شرق تعز تعتبر مخازن لصواريخ باليستية منها معسكرا طارق والإذاعة.

ونوه بالإسناد الجوي لطيران التحالف العربي، لافتاً إلى أن العمليات تزامنت مع سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف مستهدفة ‏مواقع للميليشيات في تبة السلال وسوفتيل وأسفرت عن تدمير دبابتين.

ولفت إلى أن الجيش والمقاومة استوليا على مجموعة من الأسلحة والصواريخ الموجهة التي كانت بحوزة الانقلابيين، مؤكدا أن هدف العمليات السيطرة على المنطقة الشرقية لمدينة تعز ووقف استهداف الأحياء المدنية وقطع الإمدادات عن جبهات الميليشيات في لحج.

في غضون ذلك، قتل 14 مسلحا وأصيب 23 آخرون في قصف للتحالف على تعزيزات للميليشيات الانقلابية في مديريات المخا والخوخة وموزع غرب تعز أمس (الأحد)، وبحسب مصدر عسكري، فإن طيران التحالف قصف ثلاث فرق بالكامل مع مسلحيها كانت قادمة من مديرية الخوخة التابعة للحديدة نحو مديرية المخا، وتعزيزات أخرى في مديرية موزع.