27 July، 2017

أخر الأخبار

الصحة العالمية تعلن ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 532

 

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن وباء الكوليرا في اليمن إلى 532 منذ 27 أبريل/ نيسان الماضي.

جاء ذلك في تدوينة نشرتها المنظمة الدولية عبر الحساب الرسمي لمكتبها باليمن، في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقالت المنظمة إنه “حتى الآن (الساعة 11:20 بالتوقيت المحلي) تم تسجيل أكثر من 65300 حالة اشتباه بمرض الكوليرا، و532 وفاة مرتبطة بالوباء.

وأضافت المنظمة أن هذه الحالات تم رصدها في 253 منطقة في اليمن، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

ووفق منظمة الصحة العالمية، يمكن علاج “الكوليرا” بنجاح من خلال محلول لمعالجة الجفاف يتناوله المريض بالفم، وتحتاج الحالات الحرجة لعلاج سريع بسوائل وريدية ومضادات حيوية.

وتزيد من صعوبة مواجهة هذا الوباء الحرب الدائرة في اليمن منذ مارس/ آذار 2015 بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، مدعومة بتحالف عربي، من جهة أخرى، وتحالف الحوثي وصالح، الذي يسيطر بقوة السلاح على عدد من المحافظات، من جهة أخرى.

وأودت الحرب حتى الآن بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص، أغلبهم مدنيون، وجرحت عشرات الآلاف، وشردت قرابة ثلاثة ملايين من أصل 27.4 مليون نسمة، وفق الأمم المتحدة.