20 September، 2017

الحوثيون ينهبون أموال الزكاة لتمويل عملياتهم القتالية

 

المتمردين الحوثيين بإطلاق حملة لجمع إيرادات الزكاة من الشركات والمحلات التجارية، من أجل تمويل عملياتهم القتالية في الجبهات.

وبحسب المصادر فقد بدأ المشرفون التابعون لمليشيا الحوثي بالنزول الميداني إلى المحال التجارية في عدد من أسواق العاصمة صنعاء، وذلك بهدف ابتزاز أصحاب المحلات وتجميع إيرادات الزكاة في محاولة للحيلولة دون وصول الإيرادات إلى مصلحة الواجبات والقيام بمهام موظفي مصلحة الواجبات، وهي المؤسسة الحكومية المعنية بجمع إيرادات الزكاة من الشركات والمحلات التجارية.

وكان ما يسمى “بالمجلس السياسي الأعلى” قد عقد قبل يومين اجتماعاً مشتركاً مع حكومة الانقلابيين، لمناقشة موضوع الإيرادات الزكوية.

ويرى مراقبون أن إطلاق الحملة جاء بمثابة رد عملي من جانب الحوثيين على ذلك الاجتماع، وتأكيدا على أن جماعتهم هي السلطة الفعلية في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات، وأن ما يسمى بحكومة الإنقاذ التي تشكلت مناصفة بينهم وبين حليفهم المخلوع صالح هي مجرد واجهة وغطاء لا أكثر.

وبحسب مصادر ميدانية فإن مشرفي الحوثي يقومون باقتحام المحلات التجارية في عدد من الأسواق التجارية، برفقة عدد من المسلحين بهدف إرهاب مالكيها وإرغامهم على دفع الإيرادات الزكوية لهم، من دون أن يتم تسليمهم أي سندات رسمية بالمبالغ المأخوذة من أصحاب المحال.