11 December، 2017

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم 500 طن من الأدوية الخاصة بمرض الكوليرا

 

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة عدن اليوم الجمعة توزيع 300 طن من الأدوية والمحاليل الخاصة بمرض الكوليرا من ضمن 550 طن من الأدوية في طريقها إلى اليمن.

وأشادت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمالي  التي حضرت حفل تدشين توزيع المساعدات الدوائية بمستشفى الجمهورية التعليمي في العاصمة المؤقتة عدن ظهر اليوم بجهود مركز الملك سلمان في تقديم يد العون والمساعدة للشعب اليمني في مختلف المجالات للتخفيف من معاناة الحرب .

وقال صالح الذيباني مدير مركز الملك سلمان في عدن  : إنه تم اليوم تدشين توزيع 300  طن من الادوية الخاصة بمرض الكوليرا من ضمن 550  طن مقدمة من مركز الملك سلمان، لافتا الى ان ما تبقى سوف يصل الي العاصمة عدن قريباً.

وأشاد الدكتور عمر زين السقاف مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن ، بما يقدمه مركز الملك سلمان للشعب اليمني وأكّد أنه يفوق ما تقدمه المنظمات الانسانية والاغاثية الاخرى مجتمعة وهذا ان دل على شيء إنما يدل على صدق توجه المملكة العربية السعودية في وقوفها الى جانب الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة الانسانية يُعَدُ أكثر المراكز الإغاثية العالمية  التي نفذت حملات إغاثية للشعب اليمني  في الأغذية والصحة والتعليم، حيث بلغت إجمالي المشاريع التي نفذها مركز الملك سلمان في اليمن حتى اليوم  114  مشروعاً إغاثياً شملت برامج الإغاثة  الغذائية والإيواء والصحة والتعليم بكلفة إجمالية ما يقرب من 360 مليون دولار بحسب تقارير المركز .