25 July، 2017

أكدت مصادر ميدانية، مصرع العشرات من مسلحي الحوثي والمخلوع، في مواجهات عنيفة شهدتها الحدود السعودية اليمنية، وضربات جوية نفذتها طائرات التحالف العربي على تحركاتهم ومواقعهم في محافظتي صعدة وحجة.

وأضافت المصادر: أن القوات المشتركة بإسناد من طيران التحالف العربي، تمكنت الأحد، من تدمير ثلاث عربات عسكرية للمليشيات الانقلابية قبالة حدود جازان، ومصرع جميع من كان على متن تلك العربات بين قتيل وجريح.

وأوضحت المصادر إن مجاميع مسلحة من مليشيا الحوثي والمخلوع، حاولت تنفيذ هجمات على مواقع حدودية في قطاع جازان، منطلقة من مواقع جبلية وصحراوية غرب محافظة صعدة ومن مديرية حرض، شمال محافظة حجة، لكن القوات المشتركة وطيران التحالف تعامل مع تلك التحركات وافشل مخطط المليشيات قبل اقترابها من الحدود السعودية.

وذكر مراسل قناة العربية السعودية إن المواجهات أسفرت عن مقتل 40 مسلحاً من مليشيا الحوثي والمخلوع، سقط أغالبهم في قصف لطيران التحالف ومقاتلات الأباتشي.

وشنت طائرات التحالف العربي، عدة غارات جوية، استهدفت 6 منها مواقع للمليشيات في مدينة ميدي الساحلية، ومواقع بمديرية حرض بمحافظة حجة، قبالة حدود محافظة الطوال السعودية.

كما استهدفت الغارات الجوية مواقع للمليشيات في مديرية الظاهر غرب محافظة صعدة، والتي يتخذ منها الانقلابيون مركزاً لانطلاق هجماتهم على مناطق جازان السعودية.

وكانت الحدود السعودية اليمنية، شهدت خلال الأسبوع الماضي، تصاعد في المواجهات والغارات الجوية، ما خلف عشرات القتلى والجرحى غالبيتهم من مليشيا الانقلاب، من بين القتلى ثلاثة جنود سعوديين أعلنت المملكة في وقت سابق استشهادهم في مواجهات بالحد الجنوبي.