21 September، 2017

الوكيل أمطلي: التربية أنهت كافة الاستعدادات لإجراء امتحانات الثانوية بالمناطق المحررة

قال وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور فضل أمطلي أن الوزارة انهت جميع الاستعدادات لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 /2017 في المناطق المحررة من المليشيات الانقلابية .

وأشار في تصريح إلى أن اللجنة العليا للامتحانات بذلت جهودا كبيرة في تجهيز وفص كل الوثائق الخاصة بالطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة واصدار كشوفات المناداة وأرقام الجلوس وسيتم تسليمها لمدراء التربية بالمحافظات الأربعاء القادم , كما اقرت جدول سير اختبارات الشهادة العامة بقسميها العلمي والادبي التي ستبدأ بتاريخ 9/7/ 2017م.

وأوضح أن عدد المتقدمين لإمتحانات الشهادة العامة بقسميها العلمي والأدبي في المناطق المحررة من مليشيات الإنقلاب حوالي 78000 طالب وطالبة ,موزعين على 698 مركز امتحاني وأن الوزارة أعدت خطة أمنية مع وزارة الداخلية ووزارة الدفاع لتأمين المراكز الإمتحانية , مشيدا بتظافر الجهود لإنجاح العملية الامتحانية.

وشدد أمطلي على ضرورة الحرص على توفير الأجواء الآمنة والمناخات المناسبة لإجراء الامتحانات للطلاب ، داعيا الأسر في عموم محافظات الجمهورية إلى الوقوف مع أبناءهم الطلاب وتهيئة الأجواء أمامهم.

وطالب أولياء أمور الطلاب والطالبات إلى توفير الأجواء الهادئة والمناسبة لأبنائهم بما يمكنهم من استذكار دروسهم بعيدا عن كل مصادر القلق والإجهاد النفسي .. مشددا على ضرورة الابتعاد عن التجمهر حول المراكز الامتحانية لما يمثله ذلك من مصدر إزعاج وإرباك الطلاب والطالبات.

ودعا كافة الطلاب والطالبات إلى الاهتمام بإدارة الوقت المتبقي لاستذكار دروسهم بفاعلية بما يمكنهم من أداء امتحاناتهم بكل ثقة واقتدار .. متمنيا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح وحصد المراتب العليا ، منوها إلى أن الوزارة جعلت امتحانات هذا العام سهلة ومتكافئة.