21 September، 2017

اكدت سفير اليمن لدى هولندا سحر غانم ، حرص فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية و الحكومة على السلام حقناً للدماء وتجنيب اليمنيين ويلات الصراعات وذلك بناءاً على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرار 2216 والقرارات الأممية ذات الصلة.

وأشارت السفيرة سحر غانم خلال لقائها اليوم بالمدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أوزومجو، تطورات الاوضاع في اليمن وجهود الحكومة اليمنية في صناعة السلام ودحر مليشيا الحوثي وصالح التي انقلبت على التوافق الوطني والعملية السياسية الانتقالية.

كما استعرضت الجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية لتعزيز الاستقرار وإعادة تطبيع الحياة في المناطق المحررة والمساهمة في إيصال المساعدات الإنسانية والطبية الى كافة المدن والمحافظات.

من جهته أشاد المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بالمرحلة الانتقالية في اليمن ومخرجات الحوار الوطني والتوافق السياسي..مشيراً الى انها مثال جيد يقتدى به في التحول السياسي السلمي وأن الانقلاب عليها خدمة لمصالح خاصة غير مبررة ولا مقبوله.

وأعرب عن دعمه لجهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومه وتمنياته لليمن بالاستقرار والسلام..مشيداً بدور اليمن ونشاطها في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وحرصها على التواجد والتمثيل رغم ما تمر به من ظروف صعبة وأولويات سياسية واقتصادية كبيرة.