22 September، 2017

أخر الأخبار

تفقد رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر امتحانات الثانوية العامة والصعوبات التي تواجه الطلاب والطالبات والمسؤولين في عدن جنوب اليمن .

وأشاد بن دغر بجهود الوزارة ومكاتبها في مختلف المناطق والمحافظات المحررة، مثمنا حجم الاستعداد الجيد لتنفيذ الامتحانات .. مؤكدا على مضاعفة الجهود في الفترة الراهنة.

وحث الطلاب على الجد والاجتهاد والحرص على التعليم والتفوق والنجاح لحصد أعلى المراتب و الدرجات، قائلا: “أنتم نبض الوطن ومستقبله الزاهر، وأساس نهضته العلمية في المستقبل القريب، فالأوطان لا تبنى بالظلم والجهل بل تبنى بالعلم والأخلاق والمعرفة”.

وأضاف رئيس الوزراء “ونحن ندشن اليوم امتحانات الثانوية في 12 محافظة وآمالنا أن ندشنها في مختلف محافظات الجمهورية لكن بلادنا مازالت تعيش ظروفا صعبة جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي على الدولة واستهدافها المدارس وتغيير المناهج دليل واضح على أن هذه الجماعة التي تستهدف غزوا العقل لاتباع مشروع الجهل والقتل والتدمير وهذا الذي يرفضه شعبنا اليمني بكل أطيافه”.

كما تفقد رئيس الوزراء مدرسة البيحاني النموذجية للبنيين، واطلع على سير عملية الامتحانات فيها ، وطاف في الفصول الدراسية، مستمعا إلى هموم الطلاب وطموحاتهم المستقبلية في الحصول على منح دراسية لمواصلة مسيرة التعليم لبناء اليمن الاتحادي الجديد بسواعد الشباب المتنور والمتسلح بالعلم والأخلاق والمعرفة”.

واختتم الدكتور بن دغر زيارته بتصريح لوسائل الاعلام المختلفة أكد خلاله أنه سيدشن الامتحانات العام القادم في عموم محافظات الجمهورية وقد تحقق لليمن واليمنيين ما يتطلعون إليه من بناء الدولة الاتحادية العادلة.

الى ذلك أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ان عدد الطلاب المتقدمين لشهادة الثانوية العامة 71 ألف طالب وطالبة موزعين على 678 مركزا امتحانيا منهم عشرة الاف طالب ادبي موزعة على 12 محافظة بالاضافة الى عدد من الطلاب النازحين من المحافظات التي تحت سيطرة الانقلابين.