21 November، 2017

أخر الأخبار

افتتاح مركز تدريب عسكري متخصص للتعامل مع الالغام بشبوة

افتتح قائد اللواء 26مشاه قائد جبهة بيحان بمحافظة شبوة اللواء الركن مفرح بحيبح ،اليوم،مركز تدريب عسكري متخصص وقاعة محاضرات لتدريب وحدات عسكرية خاصة للتعامل مع نزع الالغام.

وينظم المركز دورة تدريبية تستمر 60 يوماً بمشاركة 20فردا من قوات اللواء 26 مشاه للتعامل مع انواع الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات ومخلفات الحرب ،كما يستهدف المركز تدريب وحدات خاصة في اللواء في مجالات متعددة منها التعامل مع الالغام والتخصصات الهندسية الأخرى.

وأكد بحيبح في كلمته اثناء افتتاح المركز على ضرورة تاهيل وحدات خاصة في كل الجبهات للتعامل مع الالغام والعبوات لتامين تقدم قوات الجيش الوطني بالاضافة الى حماية المدنيين من مخاطر وكوارث الالغام التي تزرعها المليشيا في القرى والمناطق الاهلة بالسكان.

واشار الى أن لجوء المليشيا الانقلابية الى زراعة الالغام والعبوات الناسفة هي حيلة العاجز الضعيف بعد فشلهم في مواجهة قوات الجيش الوطني وادراكهم المسبق أنهم غير قادرين على منع الجيش الوطني من السيطرة على أي منطقة يريد السيطرة عليها.

الى ذلك ، تمكن اللواء 26 مشاه من انتزاع اكثر من 1500لغم من منطقتي حريب وعين في منتصف العام 2016م ،وانتزاع 865لغم من مناطق الساق بعسيلان