23 September، 2017

أخر الأخبار

وزير العدل يوقع اتفاقيات مشاريع ترميم عدداً من محاكم عدن

وقع وزير العدل القاضي جمال عمر، على عدد من الاتفاقيات الخاصة بمشاريع إعادة ترميم عدداً من المحاكم والمجمعات القضائية في العاصمة المؤقتة عدن، ضمن خطة إعادة تفعيل دور المحاكم والقضاء المتضررة من الحرب، وذلك بحضور وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك.

وشملت اتفاقيات المشاريع التي وقعها وزير العدل، مشروع ترميم مبنى (وزارة العدل – عدن)، مع مكتب الأمين للعقارات والمقاولات العامة، ومشروع ترميم المجمع القضائي في المعلا مع شركة الخضيري للمقاولات العامة، ومشروع ترميم محكمة صيرة مع مؤسسة لاندكونستر للإنشاءات الهندسية، ومشروع ترميم محكمة الاستئناف – عدن مع مؤسسة البركة للمقاولات العامة.

وأكد القاضي جمال، أن عودة المحاكم في محافظة عدن تحتل أولوية للحكومة الشرعية وتسهم في تطبيع الحياة العامة في عدن، كون القضاء ركن من أركان البناء والتنمية والأمن، وبدونه لا يمكن تحقيق تنمية وبناء.

ومن جانبه شدد وزير الأشغال الدكتور معين، على سرعة إنجاز مشاريع إعادة ترميم المحاكم والمجمعات القضائية التي تم توقيع اتفاقياتها وفقاً للمواصفات الفنية ومعايير الجودة في المواعيد المحددة.

حضر مراسيم التوقيع كل من وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس حسين العقربي، ووكيل محافظة عدن المهندس غسان الزامكي، والوكيل المساعد لوزارة الأشغال المهندس علي محمد، ومدير مكتب وزير الأشغال المهندس وليد العباسي ومدير عام مكتب الأشغال في عدن المهندس وليد الصراري