22 November، 2017

محافظ عدن ورئيس الصليب الأحمر في اليمن يناقشان عدداً من القضايا الإنسانية

ناقش محافظ محافظة عدن عبدالعزيز المفلحي، خلال لقائه، اليوم، رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في اليمن السيد ألكسندر فيت، عدداً من القضايا الإنسانية.

وفي اللقاء، رحّب محافظ عدن برئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر، وأعرب عن سعادته بلقائه، كما حيا جهود الصليب الأحمر الإنسانية التي نشطت في اليمن بشكل كبير خلال الأزمة التي نتجت عن الحرب.

واستمع المفلحي، إلى شرح مستفيض من جانب المسؤول الدولي الذي استعرض جملة من الأعمال الإنسانية التي قدّمها الصليب الأحمر في اليمن.

ودعا محافظ عدن إلى تضافر الجهود، والتنسيق بين السلطات المحلية والمنظمات الإنسانية العاملة في عدن، لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها بشكل أمثل، إضافة إلى التنسيق مع الهيئات الصحية الرسمية في عدن ممثلة بمكتب الصحة العامة للمساعدة في مكافحة انتشار الأمراض.

وأكد أن الدور الإنساني للصليب الأحمر كان بارزاً، ومثل وجوده دعماً هاماً إلى جانب الدعم الكبير الذي قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة، والهلال الأحمر الإماراتي، وأشار إلى أن استتباب الأوضاع الأمنية في عدن يسهل من عمل المنظمات الدولية ويساعدها على تقديم خدماتها بشكل أفضل.

ومن جانبه أكد السيد فيت، أن الجهود الإنسانية للصليب الأحمر في اليمن تشهد ازدياداً كبيراً، نظراً للحاجة الملحة التي تفرضها الظروف الإنسانية الصعبة في اليمن.

ولفت إلى أن الصليب الأحمر يولي مسألة مكافحة الكوليرا في عدن والمحافظات المجاورة وفي عموم اليمن، اهتماماً خاصاً وتجلى ذلك من خلال العديد من الأعمال التي نفذها الصليب الأحمر في هذا الخصوص.

حضر اللقاء، مساعد رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في اليمن هديل سمير، ومنسق المنظمات الدولية في عدن أحمد الوالي.