20 November، 2017

أخر الأخبار

الرئيس هادي يلتقي بالسفير الأمريكي الأسبق ويشيد بالدعم الأمريكي في اليمن

عبر الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن امتنانه بجهود ودعم الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع المجتمع الدولي في دعم الشرعية اليمنية وإدانة الأعمال والممارسات الانقلابية تجاه شعبنا اليمني وما الحقته بوطننا ومجتمعنا من أضرار فضلا عن اعتداءاتها السافرة على جيراننا ومحيطنا الإقليمي تنفيذا لأجندات إقليمية دخيلة تحاول إيذاء دول المنطقة ..

وخلال استقبال الرئيس عبدربه السفير الأمريكي الأسبق نائب رئيس معهد الخليج العربي في واشنطن السفير ستيفين سيتش وايريك بيلوفيسكي الزائر من معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى أشاد الرئيس بجهود الأمريكان في دعم الشرعية ..

وخلال اللقاء تم مناقشة المستجدات والأوضاع التي تعيشها بلادنا وتداعيات الانقلاب وما عاناه اليمنيون خلال هذه الفترة والجهود التي تبذلها الشرعية في استعادة الدولة ومؤسساتها وإسقاط الانقلاب وأدواته المختلفة في جميع المحافظات ..

وقال الرئيس عبده ربه بأنه لابد من التمسك بخيارات السلام وفقا والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وفِي المقدمة القرار رقم 2216 والتي قطعت الطريق عن الانقلابيين ..

أما السفير الأمريكي الأسبق نائب رئيس معهد الخليج العربي فقد عبر عن سرورهم بهذا اللقاء والإيضاحات التي اطلعوا عليها من قبل فخامة الرئيس عن واقع اليمن حاضره ومستقبله مؤكدين على الدور الذي يقوم به فخامة الرئيس لخدمة بلده في هذه الظروف والمرحلة الحرجة وفِي مرحلة استثنائية تطلب تظافر الجهود ودعم اليمن لتجاوز تحدياتها وصولا لتحقيق السلام الذي تستحقه ليعم الأمن والسلام في اليمن والمنطقة