26 July، 2017

أخر الأخبار

مواطن في تعز يوافق على هدم جزء من منزله لشق طريق جديدة لفك الحصار عن " بلاد الوافي"

وافق مواطن في محافظة تعز – جنوب غرب اليمن – على هدم جزء من منزلة لأجل توسعة الطريق العام الذي بدأ الأهالي بشقها في منطقته لتكون طريقاً بديلة عن الطريق التي يحاصر منها الحوثيون أبناء المنطقة .

وقال مصدر محلي في المنطقة في تصريح خاص لـ ” قناة صنعاء ” أن الحاج ” علي قايد حسن ” من أبناء منطقة ” بني خيلة ” في بلاد الوافي بمحافظة تعز وافق على هدم جزء من المنزل لكي تمر الطريق التي يشقها الأهالي من ” بني عيسى ” إلى بلاد الوافي ليكون طريقاً بديلاً للمنطقة بعد حصارها المستمر من قبل مليشيات الحوثي منذ قرابة سنة .

وأضاف المصدر ” أن الجرافة بدأت اليوم بشق الأماكن الصعبة وهدم جزء من منزل الحاج ” علي قائد حسن ” إضافة إلى هدم جزء من دكاكين الحاج ” عبدالله حسان ” إفساحاً للطريق الصعبة التي تبنى مشروعها الأهالي بمبادرة ذاتية .

ودعا الأهالي المواطنين والمغتربين إلى مساعدة المواطنين في المنطقة الذين وافقوا على هدم جزء من منازلهم وممتلكاتهم لتعويض ما ذهب عليهم في الطريق العام.

ويفرض الحوثيون حصاراً مستمراً على بلاد الوافي في المحافظة كما أجبر الحوثيون عشرات الأسر على الهجرة والنزوح من منازلهم بعد أن تمركز الحوثيون فيها أمام تقدم قوات الجيش والمقاومة في ريف المحافظة.