24 November، 2017

حجة .. الكوليرا تودي بحياة أكثر من ٣٠ مواطناً في قفل شمر

أدى انتشار وباء الكوليرا في مديرية قفل شمر وسط محافظة حجة لوفاة أكثر من ٣٠ مواطن من بين اكثر من الفي حالة إصابة سجلت خلال الاشهر القليلة الماضية .

وقالت مصادر مطلعة ” لقناة صنعاء ” بأن الكوليرا انتشرت بشكل متسارع بين السكان وسط غياب الخدمات الطبية ، مؤكدا بأن ٣٢ مواطنا توفوا جراء اصابتهم بالوباء حتى الان ، لافتا الى ان الخطر لايزال يحدق بآلاف الأسر.

وأضافت المصادر بأنه رغم توفر مستشفيات ريفي بالمديرية يمتلك المرافق والبنية التحتية، وغرفة عمليات وسكن للأطباء، الا انه يفتقد للكادر الطبي ، الى جانب انه خال من الادوية او مستلزمات طبية ، كما انه لا يوجد اي تدخلات للمنظمات الدولية بهذا الخصوص ، الامر الذي ضاعف من معاناة السكان ومخاوفهم من ارتفاع ضحايا الكوليرا.

وفي مديرية خيران المحرق ارتفعت حالات الوفاة بسبب الكوليرا في عزلة الدانعي الى ٢٥ حالة وفاة بعد ان كانت ١٧ حالة مطلع يوليو الحالي ، وبحسب مصادر محلية للصحوة نت فإن المنطقة تعاني من انتشار مخيف لسوء التغذية بين الاطفال والنساء الى جانب الكوليرا التي تهدد حياة المئآت من المواطنين وسط غياب للجهات المعنية التي لم تصغ لنداءات الاستغاثة.

ألى ذلك اكدت مصادر طبية بمديرية المحابشة للصحوة نت وفاة طفلة ٧ سنوات بسبب الكوليرا اليوم ، في عزلة بني حيدان ليرتفع عدد الوفيات فيها الى ١٣ حالة خلال اقل من شهر. وكانت منظمة الصحة العالمية قد اعلنت مطلع الأسبوع الجاري تعليق تدخلاتها الطبية لمواجهة جائحة الكوليرا في اليمن معللة ذلك بالأوضاع الامنية الصعبة نتيجة الحرب التي يعيشها البلاد، الأمر الذي ضاعف من معاناة السكان وسط عجز ميليشيات الحوثي والمخلوع المسيطرة على عدد من المحافظات منها حجة ، ليغرق السكان بين براثن الحرب واوجاعها والأمراض وويلاتها.