26 July، 2017

أخر الأخبار

إلتقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليوم بالعاصمة الجزائرية الطلاب اليمنيين الدارسين في جمهورية الجزائر الديمقراطية الشقيقة .
وفي اللقاء استمع وزير الخارجية الى الطلاب وقضاياهم ومشاكلهم ومطالبهم المختلفة .

وأوضح المخلافي للطلاب الأوضاع الداخلية في اليمن من جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخطر الذي يشكله الانقلاب كونه انقلابا على الدولة وليس فقط على السلطة مبينا ان هذا الانقلاب يقوم على وهم ان امتلاك القوة والسلاح سيحقق للانقلابيين أهدافهم ومخططاتهم في الهيمنة على إرادة أبناء الشعب اليمني .

وأشار الوزير إلى ان تلك الأوهام ستبقى مجرد أوهام إلى ان يدرك الانقلابيين استحالة عودتهم للحكم أو فرض معتقداتهم على أبناء الوطن أو إقصائهم .

وحث وزير الخارجية الطلبة على الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي والاستعداد لمرحلة بناء الدولة بعد الخراب الذي أحدثه الانقلابيون في الوطن.. معتبرا ان الطلاب والتحصيل العلمي هو الاستثمار الحقيقي للبلد الذي سيعيد إليه وجهه المشرق .

وأكد المخلافي اهتمام الحكومة بالطلاب اليمنيين في الخارج وحرصها على معالجة كل مشاكلهم وان توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي واضحة في توجيه الحكومة بحل كامل مشاكل الطلاب في الخارج والاهتمام بهم وتوفير مقاعد دراسية جديدة .
وقال نائب رئيس الوزراء ان الحكومة ستقوم بمعالجة أوضاع الطلاب وفق القانون وقرارات مجلس الوزراء وسياسة الابتعاث ولن يظلم طالب مستحق وفق القانون .
ووعد بإحالة قضايا الطلاب الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتوجيه بالاهتمام بها ودراستها ووضع الحلول المناسبة لها ومتابعة الرد على كل حالة داعيا الطلاب الى تقديم صورة ايجابية عن بلادهم، موجها السفير وأعضاء السفارة والملحقية الثقافية بالتعاون مع الطلاب وتقديم كل التسهيلات لهم ..مؤكدا ان السفارات اليمنية وجدت لمساعدة كل اليمنيين في الخارج والتعاون معهم