21 September، 2017

تسلم وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور علي بجاش اليوم، نسخة من أوراق اعتماد كسفير للولايات المتحدة المكسيكية الصديقة غير مقيم لدى اليمن الفريدو ميراندا.

وثمن بجاش موقف المكسيك ودعمها للحكومة الشرعية، ودعا الى تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، بما يساهم في دعم جهود تنفيذ قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة المتعلقة باليمن وفي مقدمتها القرار 2216.

من جانبه عبر سفير المكسيك عن أمله في الارتقاء بالعلاقات التي تأسست منذ أكثر من أربعة عقود وتشهد تحسناً مستمراً، مشيرا الى ان بلاده تدعم حكومة اليمن الشرعية في مواجهة الانقلاب، وفق المرجعيات الثلاث كأساس لتحقيق السلام.

من جانب آخر تسلم الوكيل بجاش نسخة من أوراق اعتماد سفير مملكة فنلندا الصديقة غير المقيم لدى اليمن بيككا فوتي لاينين.

وأكد بجاش على حرص وزارة الخارجية على تسهيل مهام السفير، متمنيا أن تشهد العلاقات اليمنية-الفنلندية تطوراً خلال فترة عمله سفيراً لدى بلادنا.
وشكر وكيل الوزارة باسم الحكومة اليمنية، حكومة فنلندا، ودعمها الإنساني المقدم لبلادنا خلال العامين الماضيين، وتعهدها بمبلغ إضافي في مؤتمر جنيف الذي عقد في أواخر شهر إبريل الماضي.

ودعا بجاش حكومة فنلندا الى مواصلة دعمها للحكومة اليمنية على مستوى الاتحاد الأوروبي والدولي لتطبيق قرارات الأمم المتحدة المتعلقة باليمن ووقف التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي اليمن.

فيما اكد السفير الفنلندي على عمق العلاقة بين البلدين الصديقين، والتي مضي عليها 70 عاماً، والاعتراف المتبادل بينهما في عام 1947م.