25 November، 2017

وزارة الشباب والرياضة في العاصمة عدن تنظم دورة تأهيلية للإعلام الرياضي

تنظم وزارة الشباب والرياضة، ممثلة بالإدارة العامة للإعلام دورة تأهيلية للإعلاميين الرياضيين الشباب، وذلك خلال النصف الثاني من شهر أغسطس المقبل.
وأفاد الأخ/ فرحان المنتصر، مدير عام الإدارة العامة للإعلام بالوزارة في تصريح لـ ( 14 أكتوبر) أن الدورة التي تأتي ضمن توجهات الوزارة في مجال التأهيل للكادر الرياضي ، تمثل تجسيدا عمليا لتوجيهات معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري الذي يولي التأهيل والتدريب اهتماما بالغا لما له من مردود في تطوير الأداء العام على المستوى الرياضي والإعلامي المواكب.
وأوضح المنتصر أن الدورة  مقررا لها أن تستمر أربعة أيام بمشاركة أكثر من (30) إعلاميا وإعلامية من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، بالإضافة إلى الطاقم الإعلامي العامل في الوزارة، مشيرا إلى أن هناك مشاركة متوقعة لعدد من طلاب وطالبات كلية الإعلام بجامعة عدن.
وعن اتجاهات الدورة قال مدير عام الإعلام في الوزارة  إن الدورة سوف تشتمل على محاضرات في فنون التحرير للخبر الصحفي والصورة الرياضية ، و كذلك في اللغة العربية ، بالإضافة إلى محاضرات لمتخصصين في التدريب والتحكيم لعدد من الألعاب ، من أجل إكساب المشاركين المعارف اللازمة في التعامل مع تلك الألعاب وإعطاء كتاباتهم وتحليلاتهم الصبغة الفنية والاقتراب أكثر من قوانين الألعاب وتشريعاتها الخاصة.
وأكد على أهمية إقامة مثل هذه الدورات في هذا الوقت الذي يشهد متغيرات مهمة على صعيد الإعلام الرياضي من خلال ظهور الجيل الجديد من الإعلاميين الشباب الذين بدؤوا في حمل راية المهنة بعد تواري عدد كبير من رموز الإعلام الرياضي المخضرمين وابتعادهم عن الساحة لسبب أو لآخر.
ولفت المنتصر إلى أن وزارة الشباب والرياضة باعتبارها الجهة المنظمة لهذه الدورة راعت التنوع في المشاركة من خلال توجيه الدعوة للمحررين العاملين في الصحافة والإعلام من مختلف الفروع بما في ذلك الصحافة الورقية والالكترونية، وكذلك الإعلام المرئي والمسموع باعتبار أن العمل الإعلامي منظومة متكاملة تهدف جميعها إلى مواكبة النشاط الرياضي بالتغطية والتحليل، مؤكدا أن التنوع يشمل أيضا اختيار الكادر التدريسي في الدورة  والذي يضم نخبة من الكفاءات المتخصصة في المجال الصحفي وفي الجوانب الفنية والقانونية للألعاب وفي الرياضة بشكل عام.
وأهاب مدير عام الإعلام بوزارة الشباب والرياضة بالزملاء الإعلاميين، وخصوصا الشباب منهم التفاعل الايجابي مع الدورة التي ستكون باكورة لنشاطات أخرى مماثلة تزمع الوزارة تنظيمها في الفترة القادمة لتعزيز الحراك الايجابي في المجال الرياضي والشبابي والنهوض بواقع القطاع من خلال تأهيل وتدريب منتسبيه والعاملين في نطاقه