23 September، 2017

أخر الأخبار

الحوثيون يهربون سجيناً متهماً بالقتل من إصلاحية السجن المركزي في إب

تمكن أحد نزلاء اصلاحية السجن المركزي بمحافظة إب اليوم من الهروب بعد تنفيذه حيلة الهروب بالتخطيط مع مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية والتي تحكم قبضتها على محافظة إب.

مصادر مطلعة أفادت بأن السجين يدعى “محمد الحديدة” وتمكن من الهروب بعد نقله لهيئة مستشفى الثورة العام وسط مدينة إب لتلقي العلاج.

وبحسب المصادر لـ”الصحوة نت” فإن مسلحين اعترضوا طريق السجين بجوار المستشفى وهددوا الجندي الذي كان مرافق له وخطفوا السجين ولاذوا بالفرار.

مصادر أخرى من حراسة مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والذي يقع جوار المستشفى أفادوا بأن السجين غافل الجندي المرافق له ولاذ بالفرار وهو ما نفاه أقارب خصوم السجين مؤكدين بأن ما جرى كان بتنسيق وتخطيط من قبل السجين ومليشيا الحوثي والمخلوع والتي تسيطر على السجن وضمن اتفاق سري .

وبعد الحادثة تأزم الوضع داخل السجن المركزي بين عدد من الجنود وبين مسلحين تابعين لمليشيا الحوثي والمخلوع متواجدين في السجن.

ويتهم السجين الفار بقضية قتل حدثت قبل عام ونصف بخلاف على أحد الآبار بمحافظة إب.

وشهد السجن المركزي بمدينة إب تهريب عدد من نزلاء السجن كان أبرزهم تهريب شقيق القيادي الحوثي عبداللطيف حجر من السجن في رمضان قبل الماضي وهو متهم بقضية قتل ، فيما تم تهريب سجناء آخرين والإفراج عن عدد منهم من بينهم سجناء صدرت بحقهم أحكام بالإعدام ، في الوقت الذي يقبع فيه مئات السجناء والأبرياء والمظلومين وبعضهم دون قضية والبعض الآخر دون محاكمة وآخرين صدرت بحقهم أوامر قضائية بالإفراج عنهم غير أن قيادات من المليشيا رفضت تلك الأوامر الصريحة بعملية الإفراج.