21 September، 2017

فتح يدشن مشروع توزيع المساعدات الغذائية لمحافظة تعز

دشن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح اليوم مشروع توزيع المساعدات الغذائية لمحافظة تعز ، ينفذه ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية.

وخلال التدشين أشار الى ان الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المحافظات اليمينة سببت في خلق مأساة انسانية حقيقية في كل مناحي الحياة .. وقال ” اليوم ندشن مرحلة جديدة من مراحل العطاء لمركز الملك سلمان في توزيع 12 الف سلة غذائية لمحافظة تعز المحاصرة منذ سنتين ونصف ” .

واكد فتح ان الحكومة الشرعية تمارس مسئولياتها تجاه المواطن في كل المحافظات ضمن المعايير والوسائل الانسانية خاصة في الجانب الاغاثي بكل شفافية ومسئولية بعيدا عن الحزبية والمناطقية.. مشيدا بجهود ائتلاف الخير في تقديم المساعدات الاغاثية والانسانية لمعظم المحافظات منذ بداية الحرب في 2015م باستخدام المعايير الدولية للاعمال الانسانية .

واوضح ان مركز الملك سلمان اصبح منارة اغاثية تستهدف اليمنين بكل المساعدات الاغاثية والانسانية الضرورية حيث تم تنفيذ اكثر من 135 برنامجا اغاثيا في كل المجالات للتخفيف من معاناة المواطن اليمني بالاضافة الى دعم الهلال الاحمر الاماراتي وجمعية الاغاثة الكويتية الذين ساهموا في تقديم المساعدات المطلوبة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جانب اخر قال مدير مكتب مركز الملك سلمان بعدن صالح الذيباني ” أن المركز يدشن مشروع توزيع 12 الف سلة غذائية لمحافظة تعز المحاصرة ضمن البرامج الاغاثية التي يمولها المركز لمساعدة المحافظات المتضررة من الحرب , وان المركز مازال يقدم السلل الغذائية لمعظم المحافظات منذ رمضان الماضي الى الان حيث وصلت السلل الغذائية الى 220 الف سلة بالتزامن مع استهدافنا للشريط الساحلي ” .

واشار وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي الى ان تعز تعاني ويلات الحرب منذ اكثر سنتين من دمار وقتل وتشرد .. مشيدا بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية الغير جديد والذي يستهدف أبناء تعز التي مازالت تعيش الحصار القاتل من قبل المليشيات المسلحة .

فيما اوضح رئيس ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية عبدالاله بن عثمان ان هناك برامج مماثلة من هذا النوع تنفذ في المحويت والجوف ووادي حضرموت وغيرها من المحافظات المستهدفة .

حضر التدشين وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم والثقافة مروان دماج ومستشار وزير الإدارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه