23 September، 2017

أخر الأخبار

شبوة : الهلال الأحمر الإماراتي يدشن توزيع المساعدات الغذائية على مرضى الفشل الكلوي والأورام السرطانية و ذوي الإحتياجات الخاصة

دشنّت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي اليوم الأربعاء توزيع مساعدات إنسانية عاجلة على مرضى الفشل الكلوي ومرضى الأورام السرطانية و ذوي الإحتياجات الخاصة بمديرية عتق عاصمة محافظة شبوة.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وزعت اليوم 185 سلة غذائية مختلفة المكونات على المرضى المصابين بالأورام السرطانية والمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي إضافة إلى ذوي الإحتياجات الخاصة بمركز المحافظة، وتأتي هذه المساعدات في إطار الحملة الإنسانية التي أطلقتها حديثاً هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة والجهود الإغاثية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة على أكثر من صعيد لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم لتحسين ظروفهم المعيشية والإقتصادية.

وأوضح السيد ”محمـد المهيـري“ رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة أن المساعدات الغذائية كانت عبارة عن 66 سلة غذائية للمرضى الذين يتلقون جلسات العلاج الكيميائية بمركز معالجة الأورام السرطانية و65 سلة غذائية للمرضى الذين يقومون بإجراء غسيل كلوي بمركز غسيل الكلى فيما كانت الـ55 سلة غذائية الأخيرة من نصيب ذوي الإحتياجات الخاصة الذين يتلقون التعليم والعلاج الطبيعي بمركز رعاية وتأهيل المعاقين.
منـوهـاً؛ بأنّ هذه المساعدات الإغاثية تأتي من أجل تلبية إحتياجات الحالات الإنسانية التي تعاني أمراضاً مزمنة وهي من ذوي الدخل المحدود وكذلك لمدّ يد العون لأسر المرضى الذيّن يعانونَ أوضاعاً إقتصادية وإنسانية صعبة.

وعبّـر”السيّـد المهيـري“ عن حرص الهيئة على مواصلة تنفيذ هذه المشاريع الإنسانية وإدخال المساعدات الإغاثية لتصل إلى كل المواطنين المحتاجين في مختلف مديريات محافظة شبوة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها اليمن تجسيداً لروح الأخوة بين أبناء البلدين.
مضيفاً بالتأكيد، أن هيئة الأحمر الإماراتي ستواصل توزيع المساعدات الإنسانية على مستحقيّها في كافة مديريات شبوة خلال الفترات القادمة بإذن الله وفق خطة عمل الهيئة للتدخل الإنساني بالمحافظة بهدف التخفيف من معاناة الأسر الأشد فقراً وإحتياجاً للمساعدات الإنسانية والإغاثية بشبوة.

من جـانبــه أشاد ”الشيخ علي محسن السليماني“ وكيل محافظة شبوة لشئون الشهداء والجرحى، أشاد بدور دولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنساني في اليمن ممثلاً بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفريقها بمحافظة شبوة، في تقديم المساعدات الغذائية لهذه الشريحة الأشد فقراً وإحتياجاً للعون.. مثمنـاً؛ اللفتة الإنسانية الكريمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتحديد فئة مرضى الفشل الكلوي والأورام السرطانية وذوي الإحتياجات الخاصة ضمن أولويات هيئة الهلال للإستفادة من المساعدات الغذائية كونهم من أشد شرائح المجتمع بحاجة لأشكال المساعدة الغذائية والدوائية والعلاجية.
وإعتبـر وكيـل محافظة شبوة ”الشيخ السليمـاني“، الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة سيكون له المساهمة الأبرز في تحسين مستوى المعيشة لدى سكان المحافظة من خلال تقديم المساعدات الإنسانية المستمرة لأهالي المحافظة.. لافتاً الى أن البصمات الإماراتية في محافظة شبوة ومختلف المحافظات المحررة لا يمكن نسيانها لاسيّما أنها جاءت في ظروف صعبة كانت تعيشها المحافظة جراء الأحداث الأخيرة.

بـدورهم؛ أعـرب المستفيدين من المساعدات الغذائية من أهالي المرضى وذوي الإحتياجات الخاصة عن عظيم شكرهم وخالص تقديرهم وإمتنانهم لدولة الإمارات حكومةً وشعباً على تقديم المساعدات الإنسانية التي تأتي في ظل ظروف معيشية صعبة يعانيها معظم سكان المحافظة نظراً لتردي الأوضاع الإقتصادية التي تشهدها البلاد.