25 September، 2017

أخر الأخبار

افتتاح برنامج اعداد المرشدين الاسريين بوادي حضرموت

دشن اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت برنامج اعداد المرشدين والمرشدات الاسرية الذي ينظمه مركز بسمة للاستشارات الاسرية باشراف معهد الجزيرة للتدريب والتأهيل و بتمويل من مؤسسة العون للتنمية.

ويهدف البرنامج على مدى 12 يوم الى تأهيل 35 مشارك ومشاركة على فهم ومعالجة المشكلات والاختلالات الاسرية وفق أساليب وطرق علمية حديثة .

وفي افتتاح البرنامج اكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي على اهمية البرنامج كونه يأتي في
ظل الازمة التي تمر بها البلاد و انعكاساتها في بروز مشاكل على مستوى الاسرة والمجتمع..داعيا المشاركين للتفاعل مع البرنامج حتى يتمكنوا من مساعدة المجتمع في ايجاد المعالجات والحلول للظواهر الدخيلة على المجتمع او الناتجة عن الضغوطات النفسية والاجتماعية جراء الظرف الذي تمر به البلاد .

فيما اشارت كلمتي رئيس مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمراة محمد احمد عبيدون و مدرب البرنامج المرشد الاسري عمر دومان ان الدورة التي تعتبر الاولى على مستوى المحافظة تهدف الى تحقيق توازن اسري في المجتمع من خلال تقديم عدد من المعارف والتطبيقات العلمية و العملية في فهم النفسيات والمتغيرات التي يتعرض لها الانسان منذ ولادته حتى سن الشيخوخة وكذا لمحة في فقة الاسرة للالمام باحكام الشريعة الاسلامية اضافة الى التعريج على قانون الاسرة اليمنية .