23 September، 2017

أخر الأخبار

بدء دورة تدريبية لصيانة الأجهزة الأمنية والملاحية بمطارات سيئون والغيضة والريان وسقطرى

بدأت بمدينة سيئون في محافظة حضرموت ،اليوم،دورة تدريبية في مجال صيانة الأجهزة الأمنية والملاحية التي تنظمها الهيئة العامة للطيران والأرصاد بالتنسيق مع إدارة مطار سيئون الدولي .

وتستهدف الدورة التي تستمر لمدة عشرة أيام إكساب عدد من المتخصصين في أربعة مطارات في كل من سيئون والريان والغيضة وسقطرى معارف ومعلومات في طرق صيانة الأجهزة الأمنية وكيفية الحفاظ عليها لضمان جاهزيتها من أجل سلامة الطيران .

وفي افتتاح الدورة أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري عن سعادته بالمشاركة في افتتاح الدورة نظرا لأهميتها في رفع قدرات الكوادر المتخصصة بالمعارف والمعلومات التي تحافظ على تحسين مستوى أدائهم للمهام المناطة بهم من أجل سلامة أرواح المسافرين .

وأعرب الوكيل الكثيري عن أمله في أن يستفيد المشاركين من المعلومات التي يتلقونها ويتبادلوا الخبرات فيما بينهم..مؤكدا استعداد السلطة المحلية مواصلة مساعيهم إلى جانب إدارة المطار لتحسين أوضاع المطار والعاملين فيه وكذلك تلبية الاحتياجات ذات الأولوية نظرا لما يكتسبه المطار من أهمية باعتباره البوابة الجوية الوحيدة التي تقدم خدماتها للمواطنين على مستوى الجمهورية بشكل عام .

من جانبه أعرب مدير عام مطار سيئون الدولي المهندس حسن فرج الكثيري عن أمله في أن تسهم هذه الدورة في رفد وتحسين أداء الكوادر العاملة في المطارات في مجال صيانة الأجهزة الأمنية والملاحية..نوها إلى العلاقة المتينة التي تربط إدارة المطار بالسلطة المحلية وانعكاساتها الايجابية في تجاوز العراقيل والصعوبات من أجل إستمرار خدمات المطار بصورة أفضل .

إلى ذلك تطرق مدرب الدورة المهندس احمد بدر الكسادي ومشرف الدورة علوي الحامد إلى الأهمية التي تكتسبها الدورة التي بإعتبارها الدورة الأولى التي تنعقد على مستوى اليمن..منوهين الى أنها ستسهم في إحداث نقله نوعيةفي عمل المطارات المستهدفة في ظل توفر الأجهزة الأمنية الحديثة التي تم تزويد بعض هذه المطارات بها كما هو عليه الحال في المطارات الدولية في عدد من الدول المتقدمة بهدف تعزيز آلية أمن وسلامة الطيران