21 September، 2017

حفل اختتام جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بوادي حضرموت

نظمت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية فرع وادي حضرموت مساء الثلاثاء حفل اختتام برنامج التخطيط الاستراتيجي وفق مؤشرات الأداء الذي عقد للطاقم الأكاديمي والإداري والفني بالجامعة في الفترة من 5 إلى 8 من أغسطس الجاري بواقع 30 ساعة تدريبية، لتدشن خطتها الاستراتيجية 2018م – 2022م، بمقر الجامعة بسيئون وسط حضرموت.

وأشاد أمين عام المجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين بن سالم بامخرمة، بدور جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، معتبرًا أن استراتيجيتها القادمة خطوة في الاتجاه الصحيح نحو العمل المؤسسي والأكاديمي.

وأضاف بامخرمة أن الخطة هي بداية لعمل دؤوب نحو التطوير المتجدد للصرح الأكاديمي، متمنيًا للجامعة التوفيق في تحقيق أهدافها للسنوات القادمة.

وأكد وكيل فرع الجامعة بوادي حضرموت الجامعة الدكتور / عبدالله بن أحمد بن عثمان ، على الأهداف التي وضعت من أجلها الاستراتيجية، المتمثلة في الانتقال إلى مرحلة التميز والارتقاء بالجامعة إلى مصاف الجامعات المتميزة عالميًا وإقليميا.

وأردف بن عثمان أن الجامعة باختتامها لبرنامج التخطيط الاستراتيجي قد وضعت أولى الخطوات للخطة الاستراتيجية التي ستعيد بناء رؤية معاصرة ومواكبة للجامعة، التي تمثلت في الماضي وستتمثل في المستقبل من خلال إدخال ودمج التكنولوجيا في التعليم والوصول للاعتماد الأكاديمي وفقًا لمعايير التعليم العالي والمنظمة العربية.

وعلى صعيد متصل، قال عميد كلية التربية بسيئون الدكتور / عبدالقادر باجبير “إن هذه الخطوة موفقة من جامعة القرآن من خلال التقييم من التخطيط، وأن الخطة وحدها لا تكفي إذا غاب التقييم والمتابعة، ويعتبر عام 2022م محطة جديدة لتقييم كامل أعمالها بعد أن يكتمل بدرها بتنفيذ استراتيجيتها”.

وبدوره قدم مدرب الدورة الأستاذ نصر سعيد العذري توصية للفريق المتدرب، حثه فيها على أن لا يتوقف عن العمل على الاستراتيجية وفقًا للجدول الزمني للثلاثة الأشهر القادمة، والالتزام ببنود هذه الوثيقة حتى تحقيق كامل أهدافها.

وشرح الأستاذ سامي مسلم، في كلمة عن المتدربين مدى استفادتهم واكتسابهم الكثير من المعارف والمهارات التدريبية بالإضافة إلى الجانب العملي في المجال المؤسسي والاستراتيجيات وإعداد الخطط وفق منهجية بطاقة الأداء المتوازن، مشيدًا بالدور الذي تقوم به قيادة الجامعة في إطار منهجيتها لرفع كفاءة الطاقم الأكاديمي والإداري، مؤكدًا أن هذه المعارف والمهارات ستعكس على الأداء العام للكادر الأكاديمي والإداري.

حضر حفل الاختتام الأستاذ المساعد عبدالقار بن حسين الكاف عميد كلية المجتمع بسيؤن والدكتور حسن عبدالله باسواد نائب عميد كلية العلوم التطبيقية لخدمة المجتمع والشيخ المهندس هاشم بن عامر العامري مدير عام العقار بالوادي والصحراء والأستاذ عمر باشداده مدير عام دائرة البحوث بديوان وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء والأستاذ فهيم العفاري مدير دائرة الأنشطة بجامعة حضرموت كليات الوادي والأستاذ عمر سالم دومان مدير معهد الجزيرة للتدريب