21 September، 2017

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وفرص تحقيق السلام الدائم والشامل.

واشاد رئيس الجمهورية بالجهود التي تبذلها الامم المتحدة لمساعده الشعب اليمني والجهود التي يبذلها المبعوث الخاص اسماعيل ولد الشيخ.

وأكد فخامته حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام وفق المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة في مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216.

ولفت الى تعنت الميليشيا الانقلابية ورفضها لكل دعوات السلام للحد من معاناة اليمنيين وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي المزيد من الضغوط لإثناء المليشيا عن مواقفها المتصلبة والمتعجرفة الغير آبهة بتضخم فاتورة المعاناة واستنزاف مقدرات اليمن.

ومن جانبه عبر المبعوث الأممي عن تقديره للجهود التي يبذلها فخامة رئيس الجمهورية من اجل السلام حرصاً على الشعب اليمني وتخفيفاً لمعاناته.

وأكد ولد الشيخ ان المجتمع الدولي يقف الى جانب السلام العادل ويتفهم جيداً موقف الشرعية الدستورية المتمثلة بفخامة رئيس الجمهورية الداعم لمسار السلام.

وأطلع المبعوث الأممي رئيس الجمهورية على نتائج جولته وزياراته الاخيرة.