12 December، 2017

أخر الأخبار

التقت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة أنطونيا كالفو، امس بالعاصمة السعودية الرياض، نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الاحمر، وذلك في اول مقابلة عقب عودتها من صنعاء في زيارة استغرقت ثلاثة ايام والتقت خلالها قيادة حزب المؤتمر وممثلين عن الحوثيين وحكومة الانقاذ غير المعترف بها.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية، عن الاحمر، التاكيد على سعي الشرعية لتحقيق السلام وفقاً لمرجعيات المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216..

واشار إلى أن أي تناول للوضع في اليمن يجب أن يكون في إطار هذه المرجعيات ومنسجماً مع جهود الأمم المتحدة ممثلة بمبعوث أمينها العام إسماعيل ولد الشيخ.. لافتا الى معاناة اليمنيين جراء انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح على السلطة واحتلال مؤسسات الدولة ونهب رواتب الموظفين وممارسة تلك الميليشيا للعديد من الانتهاكات من قتل واختطاف وتدمير ونهب للمساعدات الإغاثية.

وشدد على ضرورة ممارسة مزيد من الضغوط على الانقلابيين المدعومين من إيران والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن ومنها القرار 2216 بما يدفع بالحلول السلمية إلى الأمام ويحقن دماء اليمنيين التي يسفكها الانقلابيون في أكثر من منطقة من مناطق اليمن.

من جانبها أبدت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي استعداد الاتحاد تقديم مزيد من المساعدات الإغاثية الرامية لدعم ومساعدة أبناء الشعب اليمني والتخفيف من معاناتهم.. مؤكدة الموقف الثابت لدول الاتحاد الأوروبي تجاه اليمن ودعمهم للحكومة للشرعية.