23 September، 2017

أخر الأخبار

100طرف صناعي انتجها مركز الاطراف الصناعية بهيئة مستشفى مأرب

قال مدير مركز الاطراف الصناعية في هيئة مستشفى مارب ان المركز انتج 100 طرف صناعي منذ افتتاحه في ابريل 2017.
وقال بيان لإدارة المركز ان المركز الذي افتتح بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وبدأ العمل فيه بواسطة منظمة اطباء عبر القارات مازال مستمراً في تقديم خدماته تحت اشراف الخبير التركي والكادر اليمني الذي تم ويتم تدريبه في المركز.
واوضح مدير المركز الدكتور هيثم احمد: “مركز الاطراف الصناعية وفي المرحلة الاولى انتج خلال الفترة الماضية قرابة 100 طرف صناعي وتم تركيب الاطراف لمن فقدوا اطرافهم ونالت استحسان الجميع بل وعاد بعض الافراد لممارسة حياتهم الطبيعيه ومنهم من عاد الى الجبهات” .
مضيفاً أن رئيس هيئة مستشفى مارب وفي زيارته الشهر الماضي لمركز الملك سلمان قد اطلع المركز على سير العمل في مركز الاطراف الصناعية بالهيئة والاحتياج التكميلي للمركز الاطراف الصناعيه والذي لاقت الموافقة السريعة والتوجيه بسرعه استكمال الاحتياجات من الكوادر البشرية والتجهيزات التكميلية لصناعة الاطراف العلوية والاطراف للاطفال”.
وكانت هيئة مستشفى مارل وفي اطار الخطوات التطويرية لمركز الاطراف الصناعية وبدعم مستمر من مركز الملك سلمان قد اعلنت عن اضافة كادر فني اجنبي للعمل في المركز وزيادة العاملين فيه.
واكد مدير المركز أنه سيتم شحن الاحتياجات والتجهيزات التكميلية للمركز خلال الايام القادمة.
مشيراً إلى أن المركز استقبل 268 حالة تحتاج الى اطراف سفليه وعلويه خلال الثلاثة الاشهر الماضية بينما تم تركيب ما يقارب 100 طرف صناعي وتم تعديل 39 طرفاً صناعياً تم تركيبها في اماكن اخرى”.
واضاف ان يد دقيقة لتركيب الاطراف الصناعية لجرحى الجيش الوطني؛ ومرتب حسب تاريخ البتر وقاعدة البيانات المستلمه من إدارة شؤون الجرحى.