13 December، 2017

3500 منزل مستهدفة من حملة الوقاية من مرض الكوليرا في م/شبام

امتداداً للتحضير والاستعداد لتدشين حملة الوقاية من مرض الكوليرا مطلع الأسبوع القادم الذي تموله منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة
أقيم صباح اليوم الأربعاء 15 أغسطس 2017م بقاعة مركز شباب للتنمية الثقافية دورة تدريبية للتوعية بمخاطر مرض الكوليرا وسبل الوقاية منه.
تسعون شابة متطوعة وإحدى عشر مشرفاً تلقوا حزمة من المفاهيم والمعلومات عن نشأة هذا المرض والطرق الصحية السليمة للتصدي لمجابهته
حيث أعرب الدكتور / صالح يزيد بن طالب مدير مكتب الصحة بالمديرية والمشرف العام على الحملة عن شكره وتقديره للمتطوعات في هذه الحملة على تلبية دعوة مكتب الصحة للعمل والمشاركة في هذه الحملة، وحاثا الجميع على الاستفادة من المعلومات التي تقدم في هذه الدورة التدريبية ونقلها للأهالي داخل المنطقة الجغرافية المناطة بكل فريق طوعي.
مسؤول التحصين الأخ / أحمد عامر بن قبوس أشار في كلمة له على أهمية العمل بروح الفريق الواحد وأن تؤخذ جميع المعلومات والآليات التطبيقية في الدورة التدريبية بمحمل الجد كي نضمن نجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها وهذا عهدنا بكادرنا الصحي المشرفين على الحملة والمتطوعات من عموم مناطق المديرية.
مسؤول التثقيف بمكتب الصحة د. عادل الجابري تحدث عن آلية العمل والتوزيع للفرق الصحية حيث ستوزع الفرق حسب النطاق الجغرافي بحيث يشمل كل فريق على مشرف واثنتين من المتطوعات بمعدل 40 فريقا موزعين على 11 منطقة جغرافية مختلفة تستهدف 3500 منزل من مختلف مناطق مديرية شبام .
يذكر بأن هذه الحملة ستستهدف يوم الغد الخميس توعية 40 إماماً وخطيبا من مختلف مساجد المديرية بمخاطر هذا المرض وضرورة توعية المجتمع به من منابر توعوية مختلفة والحث على التعاون مع الفرق الطوعية المشكلة من قبل المشرفين على الحملة.