22 November، 2017

حلقة نقاش بالمكلا حول لائحة الصيد التقليدي بساحل حضرموت

افتتح وكيل حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي اليوم بمدينة المكلا حلقة نقاش حول لائحة تنفيذ الصيد التقليدي بساحل حضرموت التي تقام تحت رعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وتنظيم وحدة تنسيق معلومات الأمن الغذائي والتغذية بالمحافظة.
وأكد الدكتور العمودي خلال كلمة القاها في افتتاح الفعالية على الأهمية التي تكتسبها الحلقة النقاشية ودورها في مراجعة اللائحة..مشدداً على ضرورة الإلتزام بها وضمان تنفيذها حتي تسهم في الحد من الصيد الجائر الذي يهدد بإستنزاف الثروة السمكية والإضرار بها.
كما تحدث خلال اللقاء مدير عام التخطيط والتعاون الدولي رئيس وحدة تنسيق معلومات الأمن الغذائي عمر سالم الأشولي بكلمة قدم خلالها نبذة عن الوحدة وأهدافها والطموحات التي تسعى لتحقيقها، لتعقبها كلمتين الأولى لرئيس الاتحاد التعاوني السمكي فرع حضرموت عمر سالم قنبيت والثانية لرئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي الدكتور عبدالله الغرابي.
وجرى توزيع المشاركين في الحلقة إلى فريق عمل لمناقشة أبواب اللائحة المختلفة كطرق ووسائل ونوع المعدات المستخدمة وتنظيم الصيد التقليدي وحماية الأحياء البحرية والطرق التنظيمية والإدارية لتطبيق اللائحة إلى جانب الباب السادس الخاص بالعقوبات