19 September، 2017

فتح : القيم الانسانية أمام اختبار حقيقي للانتهاكات في اليمن

اكد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح،‪ أن القيم الإنسانية المعاصرة ومبادئ العالم المتحضر أمام إختبار حقيقي وعملي لما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات ممنهجة من قبل المليشيا الانقلابية.

وقال الوزير فتح في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)” ان الانتهاكات بحق المساعدات الاغاثية والانسانية والتقطع والنهب للمساعدات اعمال تستدعي الادانة والمواقف الجادة، من المجتمع الدولي،وان وضع العوائق امام الوصول الانساني السريع للمحتاجين في هذا الظرف الذي تمر به اليمن عمل ارهابي والصمت تجاه هذه التصرفات امر غير مقبول”.

وأضاف “أن محافظة تعز المحاصرة منذ أكثر من عامين و يقدر بأربعة مليون نسمة من سكانها يعانون كافة أنواع الحرمان والقتل الممنهج للنساء والأطفال في ضل سكوت للمنظمات الأُممية وحياد غير إنساني تجاه هذه المدنية.

وأشار الى ان الاستهداف المتكرر للسفن الاغاثية والتجارية ورفض السماح بمرور المساعدات يشكل اعاقة للعمل الانساني وتهديدا للملاحة الدولية.

ولفت وزير الادارة المحلية الى ان جهود الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والجهود الانسانية الأممية والإقليمية التي تحاول أن تقدم إسهامات إنسانية لإنقاذ الشعب اليمني من الكارثة التي تسببت بها المليشيا تواجه بالتقطع لها وإعاقاتها بقوة السلاح .