23 November، 2017

أخر الأخبار

تدشين برنامج تدريبي لعدد من الأنشطة الصحية في شبوة

دشنت جمعية التكافل الإنساني في عتق بمحافظة شبوة،اليوم، برنامج تدريبي لعدد من الأنشطة الصحية التي ستنفذها الجمعية في المحافظة خلال شهر أغسطس الجاري وشهري سبتمبر وأكتوبر القادمين بتمويل من منظمة الأوتشاء الدولية للشؤون الإنسانية .

وخلال حفل التدشين أشار الوكيل المساعد للمحافظة علي محمد الكندي ومدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة احمد الحامد علي إلى أهمية وحيوية هذه الأنشطة التدريبية في رفع كفاءة ومهارة الكادر والعامل والمتطوع الصحي وتمكينه من اداء مهامه الصحية وتقديم أفضل خدماته الإنسانية للمواطن.. مشيدان بالدور الذي قامت به جمعية التكافل الإنساني في تبني وتنفيذ هذه الأنشطة التدريبية وكذا بدعم وتمويل منظمة الأوتشاء لها.

ودعا المشاركين في هذه الأنشطة التدريبية إلى الاستفادة المثلى من المعارف والخبرات العملية التي ستقدم لهم خلالها ومن ثم التطبيق الفاعل لها على الواقع العملي وبما يخدم تحسين وتطوير مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة.

من جانبه أوضح ممثل جمعية التكافل الإنساني الدكتور محمد احمد كرم ان هذا البرنامج التدريبي الذي دشنت فعالياته اليوم بالمحافظة يشتمل على تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية في مجالات صحة المجتمع وسؤ التغذية والمشورة الصحية والتحصين الموسع وتعقيم المياه والإسهالات الحادة ..معربا عن أمله الكبير في ان يسهم الجميع في تنفيذ وإنجاح هذه الأنشطة التدريبية وتحقيق الأهداف المنشودة منها.

هذا وقد بداءت اليوم في المحافظة وفي إطار هذا البرنامج التدريبي ثلاث دورات تدريبية تستمر كل منها لمدة ستة أيام إثنتين منها لمتطوعات صحة المجتمع في عتق وحبان بمشاركة مائة وثمانين متطوعة صحية وتختص الدورة الثالثة بمعالجة سؤ التغذية المجتمعي للعاملين الصحيين في مجال سؤ التغذية في عتق بمشاركة خمسة وعشرين متدربا