19 September، 2017

سجل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي موقف انساني لطفل يمني في العراق.
واكد المحامي حميد الحجيلي المتابع لملف المعتقلين اليمنيين بالعراق أنه يوم أمس و صله خبر من العراق ، ان الوزير المخلافي قدم مساعده ماليه سخية للطفل اليمني ياسر عبده الفرزعي ،المتواجد في أحد المستشفيات بإقليم كردستان بالعراق الشقيق .
وقال الحجيلي ان ماتقدم به وزارة الخارجية ممثله بوزيرها عبدالملك المخلافي تجاه قضايا اليمنيين بالعراق أعمال تشكر عليها.
واضاف المحامي الحجيلي، ان الوزير المخلافي بالرغم من اعماله الكثيرة التى تشغله خصوصا في هذه الفترة الراهنة ، إلا أنه واضع نصب عينيه قضايا اليمنيين بالخارج، أنها من الأولويات في مهمام وزارة الخارجية.
واوضح الحجيلي ان ماقام به الوزير المخلافي يترجم له وللمواطنين اليمنيين ، أن هناك دوله تهتم وتتابع قضايا المواطن اليمني ، وتقدم له المساعدات المالية ، بالرغم شحة الامكانيات المالية لديها .
وتقدم الحجيلي بالشكر والامتنان للوزير المخلافي و كذا للسفير أحمد عبدالله ناجي رئيس دائرة مكتب الوزير لتعاونه وسعه صدره معهم في أي طلب يقدمه للخارجية بخصوص متابعه قضايا اليمنيين بالعراق، مشيرا انه يحمل نفس أفكار الوزير المخلافي، الذي يعتبر قضايا اليمنيين من أولويات مهمام وزارة الخارجية .
يذكر ان الوزير المخلافي يلتقى بالجاليه اليمنية والطلاب في اي بلد يزورة ويتابع قضايا اليمنيين من طلاب وغيرهم.
ويتلمس همومهم بإستمرار، وعالج الكثير من قضاياهم كان اخرها التوجية بالاهتمام والمساعدة لسفارة اليمن في الهند، لأحدى الطلاب المرضى باحد المشافي يدعى جهاد القحيف .