24 September، 2017

أخر الأخبار

شبوة : تدشين حملة التوعية بوباء الكوليرا بمشاركة 686 فريق طبي

دشن الوكيل المساعد لمحافظة شبوة سالم الاحمدي اليوم حملة التوعية بوباء الكوليرا ، ينفذها مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وبتمويل من منظمة اليون سيف وتستمر ستة ايام لتوعية سكان 53 الف منزل بوباء الكوليرا وطرق الوقاية منه.

واشاد بمستوى الاستعدادات الطبية والفنية لتنفيذ الحملة لتعزيز وتحفيز الوعي المجتمعي في المشاركة في الحماية والوقاية من الكوليرا.

وحث الاهالي الى ضرورة التعاون مع فرق التوعية والاستفادة من الارشادات التي سيتلقونها اثناء زياراتهم للمنازل ..مشددا على ضرورة وصول فرق التوعية الى كافة منازل المواطنين في مدن وقرى وارياف المحافظة.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور ناصر المرزقي ان 686 فريق طبي لتنفيذ حملة التوعية في عموم مديريات المحافظة .

بدوره اوضح مدير ادارة التثقيف والاعلام الصحي بالمكتب محمد الحمال انه قد تدريب الف وخمسمائة وستين عاملا وعاملة آليات تنفيذ الحملة في سبعة عشر مديرية بالمحافظة .

حضر التدشين ممثلا منظمة الصحة العالمية الدكتور عوض باصالح والخضر السيد ومثلي منظمة اليونسيف عبدالله الصاعدي وتوفيق قائد ومدير ادارة الصحة الانجابية الدكتور نائف بن فهيد ومنسق برنامج الترصد خالد برك