22 November، 2017

الهلال الاماراتي يدشن مشروع توزيع الأضاحي وكسوة العيد في عدن

ضمن مشروع حملة وصية زايد أهل اليمن، دشن صباح اليوم الهلال الاحمر الاماراتي بقاعة كلية الهندسة بجامعة عدن تنفيذ مشروع توزيع الاضاحي وكسوة العيد لاسر الشهداء والجرحى في العاصمة عدن.

وأشاد اللواء ،عيدروس قاسم الزبيدي محافظ عدن السابق ورئيس المجلس الانتقالى الجنوبي بدعم دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا لبلادنا في مختلف المجالات ومنها دعم اسر الشهداء ومعالجة الجرحى والذي يأتي هذا المشروع ضمن حملة وصية زايد باهل اليمن.

كما عبر عن شكره وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي للهلال الاحمر الاماراتي على جهودهم واعمالهم الانسانية الكبيرة التي شملت مختلف مناحي الحياة لاسيما في مدينة عدن.

من جانبه عبر صلاح الصيادي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء عن شكره واعضاء الحكومة لدولة الامارات والهلال الاحمر الاماراتي على هذه اللفتة الانسانية والمتمثلة بتوزيع الاضاحي وملابس العيد لاسر الشهد والجرحى في العاصمة عدن وبقية المحافظات.

مؤكدا اهمية دور الامارات في دعم اشقائهم فيفي اليمن وبمختلف المجالات وهو ماعزز تطبيع الاوضاع الخدمية والامنية في المحافظات المحررة ومنها العاصمة عدن.

الى ذلك اوضح مدير الهلال الاحمر الاماراتي .المهندس محمدسعيد الكتبي ان مشروع توزيع الاضاحي وكسوة العيد يأتي ضمن حملة ( وصية زايد بأهل اليمن ) وسيشمل ( ٣٧٠١) مستفيدا في العاصمة عدن .فيما يزيد عدد المستفيدين في بقية المحافظات المستهدفة ( ابين لحج الضالع وتعز) عن أربعة الاف مستفيد ليصل اجمالي المستفيدين حوالي ( ٧٧٠١) .واضاف ان هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع قدمها وما يزال الهلال الاحمر الاماراتي ينفذها لدعم الاشقاءفي اليمن وذلك اسهاما من اخوانهم في الامارات في تخفيف معانات الناس خصوصا ونحن على مشارف ايام عيد الاضحى المبارك.

هذا وقد وسارت عملية التدشين وتسليم الكروت للمستفيدين وفق تنظيم دقيق وبترتيب سليم ضمن سرعةودقة الاجراءات وتخفيف الازدحام وبشكل مريح لذوي واسر الشهداء والمسنين والجرحى .وفي هذه الاثناء قام رئيس واعضاء الوفد الاماراتي الشقيق بتوزيع الهدايا للاطفال والمستفيدين .واطمأنوا على سلامة وسلاسة
التوزيع للكروت ومن ثم التوجه للمراكز المخصصة لاخذكسوة العيد او الاضحية بموجب تلك الكروت المسلمة لهم.

وقد أبدى المستفيدون وأسر الشهداء شكرهم وتقديرهم للاشقاء في الامارات العربية المتحدة الشقيقة وعلى رأسهم الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة ومحمد بن زايد ولي العهد .على دعمهم المتواصل والسخي لبلادنا