24 September، 2017

أخر الأخبار

الهتار يشيد باستئناف العمل بوتيرة عالية في محاكم ونيابات عدن

أشاد رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار باستئناف العمل بوتيرة عالية بمحاكم ونيابات العاصمة المؤقتة عدن عقب الحركة القضائية التي اقرها مجلس القضاء الاعلى نهاية يوليو الماضي.

وقال عقب زيارته اليوم لمحاكم ونيابات عدن في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)” ان العمل جار في محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية لحصر وجدولة القضايا المدنية والادارية والجزائية والشخصية والتجارية وفي نظر القضايا والطلبات المستعجلة وكذلك الحال في نيابة الاستئناف والنيابات الابتدائية العامة والمتخصصة “.

وأشار القاضي الهتار الى أنه يجري حاليا حصر وجدولة القضايا وبدء اجراءات التحقيق والتصرف في القضايا الموجودة لديها وان المحاكم والنيابات جاهزة لاستقبال القضايا والدعاوى والطلبات والنظر والفصل فيها وتحقيق العدالة بين المتقاضين طبقا للدستور والقوانين النافذة.

وشدد على مسئولي الاجهزة الامنية والعسكرية وجميع مأموري الضبط القضائي احالة كافة القضايا الجنائية الى النيابة العامة وخاصة القضايا التي على ذمتها سجنا وتمكين النيابة من الاشراف على السجون التزاما بنصوص الدستور و القوانين والمواثيق الدولية وعلى النيابة القيام بدورها في الاشراف على السجون والافراج عن اي شخص قيدت حريته خلافا للقانون واتخاذ الاجراءات القانونية ضد من يخل بواجباته من مأموري الضبط القضائي او يحول دون ممارسة النيابة لمهامها وفقا للقانون.

وقال ان ” عودة القضاء لممارسة مهامه يعني عودة الدستور والقانون وعودة الحقوق والحريات والامن والاستقرار