23 September، 2017

أخر الأخبار

الوزير عطية يتفقد مساكن الحجاج اليمنيين ويلقي كلمة توجيهية قبل بدء المناسك

تفقد وزير الأوقاف والإرشاد -رئيس اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ الدكتور احمد عطية،مساكن الحجاج اليمنيين.

وقال الوزير عطية”إن الحج مناسبة دينية عظيمة تستوجب علينا الحرص على اغتنام ليالي وأيام الحج بالتقرب إلى الله بالذكر والطاعات والأعمال الصالحة، والإبتعاد عن كل ما يفسد علينا روحانية وتجليات هذه الأيام المباركة».. مذكراً إياهم بقوله تعالى« فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج»، وبقوله صلى الله عليه وسلم «الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة».

وحث الحجاج على الإلتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة من وزارة الأوقاف والإرشاد ووزارة الحج والعمرة في المملكة وتجنب الإزدحام أثناء الطواف ورمي الجمرات للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

كما طاف الوزير عطية بأروقة المبنى، واطلع على أماكن سكن الحجاج اليمنيين..مستمعاً إلى همومهم ومعاناتهم أثناء سفرهم من الديار اليمنية وحتى وصولهم إلى الأراضي المقدسة.

وطاف بالعيادات الطبية، وتعرف إلى مستوى الخدمات الصحية التي تقدم للحجاج اليمنيين.. مشدداً على ضرورة توفير الأدويه والمستلزمات الطبية وتقديم التوعية الصحية اللازمة لهم.

وطمأن وزير الأوقاف والإرشاد ، الحجاج اليمنيين بأنه سيكون قريباً منهم للإطلاع على أحوالهم وتلمس احتياجاتهم ومعرفة مستوى تجويد الخدمات المقدمة لهم، وتهيئة كافة الظروف حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.

من جهتهم عبر الحجاج اليمنيون عن شكرهم وتقديرهم لوزير الأوقاف والإرشاد للجهود التي بذلها ويبذلها من أجل تجويد الخدمات المقدمة لهم، سواءً في أماكن سكنهم أو وسائل تنقلاتهم، وغيرها، مقارنة بمواسم الحج السابقة