24 November، 2017

رئيس الأركان يتفقد معسكرات الاستقبال والتدريب وعدد من الألوية

قام رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر بن علي العقيلي بزيارة تفقدية الى المعسكرات التدريبية لقوات الجيش الوطني ومعسكرات اللواء الثالث مشاة بحري واللواء 103 مشاة واللواء 203 ميكا.

واطلع رئيس الأركان على سير التدريب في معسكر “الاستقبال” ومعسكري “النصر” و “الفاتح” التدريبيين، واستمع من كبار المعلمين الى نبذة عن البرامج التدريبية ووجه بتكثيفها ومراجعتها بما يضمن كفاءة المخرجات ونوعية المهارات التي يتم اكسابها للمجندين.

وأشاد اللواء العقيلي بمستوى الإقبال الكثيف على معسكرات الجيش الوطني وخصوصا في الاونة الاخيرة.. مشيرا الى أن ذلك يعكس إيمان وقناعة اليمنيين بأن الخلاص من الميليشيا الانقلابية لن يكون الا بالسلاح والقوة وكسر القيود التي فرضتها ميليشيا الحوثي على المجتمع والبلد بشكل عام.

ودعا رئيس هيئة الأركان العامة أبناء الشعب اليمني في المحافظات التي لا تزال خاضعة لسيطرة الانقلابيين، الى سحب أبناءهم وأقاربهم من جبهات القتال مع الحوثيين وإبعادهم عن محارق الموت بكل السبل الممكنة والحفاظ على النسيج الاجتماعي.. مؤكداً: لا جدال ولا نقاش في أن الشرعية اليمنية والقوات المسلحة ستكون قريبا في كل شبر من أراضي الجمهورية اليمنية وهزيمة كل مشاريع الظلام والرجعية ومحاسبة من اشتركوا فيها.

وأكد اللواء العقيلي أن القوات المسلحة لن تدخر جهداً في الحفاظ على الثوابت الوطنية وفي مقدمتها النظام الجمهوري، ولن تسمح بالنكوص الى ما قبل ثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة، والتي نحتفي في هذه الأيام بذكراها الـ 55 ونحن أكثر استلهاماً لقيمها وعظمة مشروعها الذي سنحمي مساره الى الأبد.

كما زار رئيس الأركان معسكر اللواء الثالث مشاة بحري ونوه الى أن بناء الجيش اليمني بمختلف مؤسساته يجري على قدم وساق ولن يوقفها أي عائق بإذن الله.

وتفقد رئيس الأركان معسكر اللواء 103 مشاة واطلع على سير الدورات التدريبية التي تنفذها قيادة اللواء.
وفي ختام زياراته تفقد اللواء العقيلي معسكر اللواء 203 ميكا وأشاد بالتضحيات الكبيرة التي قدمها منتسبو اللواء والانتصارات التي اشتركوا في صنعها ولا يزالون.