13 December، 2017

رئيس الوزراء يزور قيادة المنطقة العسكرية الثانية في المكلا

زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم قيادة المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا للاطلاع على المهام العسكرية والقتالية الذي يقوم بها أفراد وجنود وضباط المنطقة ضمن الجيش الوطني في مواجهة المليشيات المسلحة وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

كان في استقبال دولة رئيس الوزراء قائد المنطقة العسكرية الثانية محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحنسي وعدد من ضباط ومنتسبي المنقطة.

واستمع رئيس الوزراء من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية إلى شرح مفصل حول إعادة ترميم المباني الذي تعرضت لدمار من قبل تنظيم القاعدة مطلعاً على حجم الأضرار الكبيرة التي لحقت بقيادة المنطقة والنهب والسرقة الذي تعرضت لها مبانيها من قبل العناصر الإرهابية.

ونقل رئيس الوزراء في مستهل حديثه مع الجنود والضباط تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. مؤكداً حرص القيادة السياسية على استكمال بناء الجيش وإعادة تأهيل وحدته العسكرية على أسس علمية حديثة حيث يكون قادرًا للدفاع عن الجمهورية والوطن ويكون بعيداً كل البعد عن المناطقية والحزبية والولاءآت الشخصية الضيقة.

وقال رئيس الوزراء اليوم نقوم بزيارة المنطقة العسكرية الثانية وقد تحقق الأمن والاستقرار لمحافظة حضرموت ولجزء كبير من ارض الوطن الغالي. وسنواصل دعم جميع المناطق العسكرية حيث اعتمدنا مبلغ 850 مليون ريال قبل عام لترميم وتاهيل مباني المنطقة الذي بداء العمل فيها ومن المنتظر افتتاح هذه المباني قريباً

وأشاد رئيس الوزراء بالتضحيات الكبيرة الذي قدمها جنود وضباط وقائد المنطقة العسكرية الثانية في محاربة تنظيم القاعدة الإرهابي وتحرير مدينة المُكلا من عناصره مترحماً على أرواح الشهداء.

ووجه رئيس الوزراء المؤسسة العسكرية بتأثيث قيادة المنطقة العسكرية الثانية .

هذا وقد أكد محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني على أن قيادة قوات المنطقة العسكرية سيواصلون هذه التضحيات الكبيرة في حماية الوطن والمواطن وصمام امانه

رافق رئيس الوزراء رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، ومحافظ محافظة شبوة اللواء علي بن راشد الحارثي ووزراء الاتصالات لطفي باشريف والصحة ناصر باعوم والنقل مراد الحالمي، والثقافة مروان دماج، والعدل جمال عمر، والدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، ووزير الدولة صلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور ونواب وزراء الداخلية اللواء ناصر لخشع، والكهرباء مبارك التميمي، والمالية منصور البطاني، ونائب رئيس هئية الاركان اللواء صالح الزنداني ومدير المؤسسة الاقتصادية فرع عدن سامي السعيدي .