23 September، 2017

أخر الأخبار

نائب وزير الصحة يلتقي المستشار الأقليمي للصحة والتغذية في اليونسيف

التقى نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور عبدالله دحان، اليوم، بالمستشار الأقليمي للصحة والتغذية في المكتب الأقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الدكتور أنيربان تشاتيرجي، وذلك على هامش الإجتماع البلداني الثالث لمديري برنامج صحة الأمهات والأطفال في أقليم المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمان .

وبحث اللقاء إمكانية زيادة مشاركة المنظمة في جهود مكافحة الكوليرا وخاصة فيما يتعلق ببرامج ومشاريع الإصحاح البيئي وكذلك تقديم المشورة والرأي العلمي الفني فيما يتعلق باللقاحات ضد الكوليرا ومدى فاعليتها في ظل الجائحة الحالية وكذا رفع مستوى مشاركة المنظمة فيما يتعلق باللقاحات ضد الأمراض الفتاكة والحفاظ على المستويات العالية لمعدل التغطية للتحصين الروتيني ضدها وكذلك دعم حملات التحصين ضد بعض الأمراض مثل شلل الأطفال عند الحاجة.

وخلال اللقاء، أشاد دحان بالدعم الذي تقدمه المنظمة لبلادنا في هذه الظروف الإستثنائية التي تعيشها حاليا .. مؤكداً تطلعه للمزيد من الدعم وبخاصة فيما يتعلق بالطفولة واحتياجاتها .

وشدد دحان على ضرورة تفعيل أنشطة برامج ومشاريع التغذية في البلاد لمنع حدوث أمراض سوء التغذية بين الأطفال .. مشيراً إلى أهمية وضع آلية لتعامل المنظمة مع مكاتب الصحة في كافة المحافظات وعلى وجه الخصوص محافظة تعز التي تعاني حصاراً ظالماً من الميليشيات الإنقلابية وبما يعزز من واقع الخدمات الصحية ذات العلاقة ويضمن تقديمها بكفاءة عالية في كل المديريات وعدم إهدار المخصصات المالية المقررة لها أو العبث بها.

من جانبه وعد المسئول الأممي برفع ما تم مناقشته إلى الجهات المختصة والعمل على تلبية المطالب الممكنة منها.⁠⁠⁠⁠