13 December، 2017

بن دغر يزور عدد من مرافق ومؤسسات الدولة في مدينة المكلا

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الخميس 14-9-2017 ، بزيارة العديد من الزيارات لمرافق ومؤسسات الدولة، للاطلاع عن قرب على سير طبيعة العمل والوقوف على الصعوبات والتحديات لإيجاد حلولا عاجلة والدفع بعملية التنمية نحو الأمام وتوفير أهم الاحتياجات للمواطنين.

حيث زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشفى باشراحيل للأمومة والطفولة بالمكلا، وكان في استقباله مدير مكتب الصحة بمديرية المكلا الدكتور عبدالحكيم مبيريك ومدير مستشفى باشراحيل للأمومة والطفولة دكتور محمد اليهري، وعدد من أعضاء الإدارة والأطباء والموظفين.

وطاف رئيس الوزراء برفقة محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني و محافظ محافظة شبوة اللواء علي راشد الحارثي، والوفد المرافق له بأقسام المبنى.

واستمع دولة الدكتور أحمد بن دغر إلى شرح موجز حول طبيعة الأعمال التي يقدمها المستشفى من خدمات صحية ووقائية للسكان، والصعوبات التي يواجهها في مواجهة الكثافة السكانية التي يغطيها المستشفى.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى لتنفيذ توجيهات فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يولي اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي،حيث تدعم الحكومة كافة المستشفيات والمراكز الصحية وفقا للأولويات والإمكانات المتاحة.

كما وضع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر حجر الأساس لصيانة طرقات مدينة المكلا، وأكد على أن المشروع يأتي ضمن إطار اهتمام الحكومة ممثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالبنية التحتية لمدينة المكلا عاصمة إقليم حضرموت وباقي المدن الأخرى.

وأشار إلى أن عجلة التنمية سوف تستمر إذا تضافرت جهود الجميع وتدعمت الإرادة المشتركة نحو بناء وتطوير حضرموت برغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء الحرب الظالمة التي شنتها مليشات الحوثي وصالح على الدولة.

ونوه رئيس الوزراء إلى الاهتمام بالبنية التحتية وتعبيد وصيانة الطرق والشوارع الداخلية لمدينة المكلا، حيث يقدم حضرموت أنموذجاً إيجابياً ويضيف إلى ما تتميز به من طبيعة خلابه عنصرا آخرا يسهم في استقطاب الكثير من الاستثمارات الخارجية كونها تعد وجهة سياحية لليمنيين والعرب والأجانب.

هذا وقد استمع رئيس الوزراء من وزير الأشغال العامة والطرق معين عبدالملك إلى شرح عن المشروع والتكلفة الإجمالية ومدة تنفيذه، والأهمية الجوهرية التي سيقدمها للمواطن وسهولة تنقله.

كما زار رئيس الوزراء، المجمع القضائي بمدينة المكلا وكان في استقباله رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي يحيى شوطح، ورئيس النيابة القاضي سالم عبدون، وعدد من القضاء ووكلاء النيابات.

وطاف رئيس الوزراء والوفد المرافق له بأقسام ومكاتب المبنى، واستمع الى الاحتياجات العاجلة التي يحتاجها المجمع، ووجه المؤسسة الاقتصادية بتأثيث كافة مكاتب وأقسام المبنى على وجه السرعة.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية القضاء والفصل في قضايا المواطنين، مشددا على ضرورة تحقيق العدالة وسرعة البت في كافة القضايا، وذلك لما يمثله القضاء من أهمية قصوى في استقرار حياة المجتمع