19 October، 2017

أخر الأخبار

رئيس الوزراء يصل مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة في زيارة تفقدية

وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم إلى مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة في زيارة تفقدية للأوضاع الأمنية والخدمية في المحافظة وتلمس احتياجات المواطنين.

وكان في استقبال رئيس الوزراء في مطار الغيظة الدولي محافظ المحافظة محمد عبدالله كده، ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة، وعضوي مجلس النواب، الشيخ محمد أحمد الزويدي، ومحمد علي ياسر، وعضو مجلس الشورى الشيخ توكل ياسين، واعضاء الهيئة الوطنية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، واعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وعدد كبير مِن المشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية من مختلف مديريات المحافظة ورؤساء الاحزاب والتنظيمات السياسية وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

وأكد رئيس الوزراء في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ )أن زيارته إلى محافظة المهرة تأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومتابعته الدائمة والمستمرة لهموم ومشاكل المواطنين في عموم محافظات الجمهورية وحرصه الدائم للنهوض بالتنمية وإعادة الاعمار في المحافظات المحررة.

وقال رئيس الوزراء “كم أنا سعيد اليوم وأنا في هذه المحافظة التي كانت ولازالت تعتبر أولى المحافظات التي دافعت عن الجمهورية والوحدة وعن المشروع الوطني والشرعية الدستورية، حيث شارك أبنائها في صد المليشيات التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة”.

وأضاف” أن عجلة التنمية قد بدأت وأن الحكومة تبسط سيطرتها على 85‎ بالمائة من الأرض وهي اليوم تشهد تحسناً أمنياً وخدمياً وتنموياً وأن الحياة في المحافظات المحررة استعادت أنفاسها بعد أن أصيبت بسبب الحرب الهمجية التي دمرت مقدرات الوطن وقتلت وشردت أبنائه”.

وأوضح بن دغر أن هذه الزيارة التفقدية برفقة وفد حكومي رفيع المستوى من وزراء ونواب وعسكريين ستشهد مناقشة ودراسة العديد من المشاريع الملحة التي تحتاجها المحافظة.

هذا وقد كان رئيس الوزراء قد غادر مساء اليوم مدينه المكلا بعد زيارة تفقدية ناجحة دشن خلالها سير العمل في البنك المركزي فرع حضرموت ووضع حجر الأساس لعدد من مشاريع الطرقات في مدينة المكلا، والمعدي الشرقية الذي يربط الوادي بالساحل بتكلفة تصل إلى خمسة مليارات ريال، بالاضافة إلى مشاريع خدمية في صيانة شبكة الصرف الصحي، وتاثيث المجمع القضائي بالمكلا والمحاكم بمحافظة حضرموت ودعم أندية ساحل ووادي حضرموت، واعتماد موازنة تشغيلة لأذاعة المكلا ومؤسسة باكثير 30 نوفبر وصرف مرتبات مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر فرع حضرموت، كما اعتماد مشاريع تنموية اخرى.

وقال رئيس الوزراء “في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قبل مغادرته مطار الريان أن زيارة محافظة حضرموت الوادي والساحل جاءت بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية وتم خلالها اعتماد هذه المشاريع وينتظر حضرموت مستقبل واعد بالعطاء والخير في ضل الدولة الاتحادية الذي يتطلع اليها ابناء اليمن”.

من جانبه اشاد محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني بالنجاح الكبير والبرنامج الحافل لدولة رئيس الوزراء الذي استمر اسبوع حقق تطلعات ابناء المحافظة خاصة في افتتاح عدد من المشاريع الخدمية والتنموية..مؤكداً أن ابناء محافظة حضرموت والسلطة المحلية سيكونون عند حسن ضن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر،وأن السلطة المحلية ستعمل جاهدة على النهوض بالمحافظة على مستوى الخدمات والأمن..مشيراً إلى ان هذة الزيارة قوبلت برضا كبير عند ابناء محافظة حضرموت في الوادي والساحل