12 December، 2017

أخر الأخبار

بحث نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، اليوم، على هامش مشاركته في اجتماعات القمة الـ٧٢ للجمعية العامة للأمم المتحدة، مع وزير الثروة السمكية والزراعة في جمهورية المالديف السيد محمد شيني، العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق المواقف في إطار المنظمات الإقليمية والدولية.

وخلال اللقاء، أستعرض الوزير المخلافي، معاناة الشعب اليمني جراء إنقلاب ميليشيا الحوثي وصالح على الشرعية والآثار الكارثية المدمرة الناجمة عنه وجهود حكومة الشرعية في تخفيف هذه المعاناة من خلال التعامل الإيجابي مع مبادرات السلام المقترحة من الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ والتي قابلتها قوى الإنقلاب بالرفض والتعنت .

وأكد المخلافي ترحيب الحكومة بالجهود التي تبذلها الحكومة المالديفية لإطلاق حوار سياسي مع المعارضة يهدف إلى المحافظة على إستقرار وأمن البلاد .. مشيراً إلى أهمية إستمرار لقاءات التشاور بين البلدين بما يعزز علاقات التعاون الثنائية بين الجانبين على مختلف الأصعدة .

من جانبه أكد الوزير المالديفي أهمية تنسيق المواقف والجهود بين البلدين في اطار الامم المتحدة ومن خلال المنظمات الاقليمية والدولية الأخرى .. مشدداً على دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن في مواجهة الانقلاب وفي المحافل الإقليمية والدولية.