19 October، 2017

أخر الأخبار

ثمن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، دور مكتب تنسيق المساعدات الاغاثية الخليجية المقدمة لليمن في دعم العملية الاغاثية والإنسانية في اليمن.

وأكد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان اللجنة العليا للإغاثة تعمل وبالتنسيق مع المانحين من دول مجلس التعاون الخليجي وبقية المانحين لإيصال المساعدات الاغاثية في كافة المحافظات.

وقال أن المساعدات التي يقدمها الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية والهلال الأحمر الاماراتي وجمعية الإغاثة الكويتية، شملت كافة القطاعات باليمن ووصلت الى كافة المحافظات .. منوهاً بان هذه الجهود محل تقدير وترحيب من الحكومة اليمنية والشعب اليمني.

وأشاد فتح بدور هيئة الإغاثة اليمنية الكويتية في اليمن وقيامها بتوزيع أربعة الاف سلة اغاثية في محافظة المحويت .. لافتاً إلى أن جمعية الإغاثة الكويتية ستقوم بتوفير أربع مضخات مائية لمحافظة ذمار، بناء على الطلب الذي تقدمت به اللجنة العليا للإغاثة في الاجتماع السادس عشر لمكتب تنسيق المساعدات الخليجية.

وأضاف فتح أن الخطة الاغاثية لمكتب تنسيق المساعدات الخليجية المعدة من قبل اللجنة العليا للاغاثة ومكتب تنسيق المساعدات الخليجية في اليمن تسير بشكل ممتاز، وسلس وتستهدف كافة المحافظات اليمنية .. مشيراً إلى أن خطة اللجنة العليا للإغاثة المقدمة للمانحين تشمل كافة المحافظات، وهدفها إنسانية بحته بعيداً عن أي اعتبارات مناطقية أو سياسية.