13 December، 2017

بحث سفير الجمهورية اليمنية لدى لبنان، عبدالله عبدالكريم الدعيس، اليوم، مع أمين عام وزارة الخارجية والمغتربين اللبناني، السفير هاني الشميطلي، علاقات التعاون الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين .

وخلال اللقاء، أكد السفير الدعيس، أهمية الإنتصارات التي حققها الجيش اللبناني على الإرهاب وتطهيره الأراضي اللبنانية في الجرود الشرقية من عناصر داعش .. لافتاً إلى دعم بلادنا لكل الجهود الرامية إلى محاربة الإرهاب أينما وجد وكذا دعم بلادنا لجهود تعزيز أمن وإستقرار لبنان .

وأستعرض السفير الدعيس، مستجدات الأوضاع في اليمن وجهود الحكومة الشرعية من أجل إنهاء إنقلاب ميليشيا الحوثي وصالح وإستعادة سلطات الدولة من خلال جولات المشاورات التي قدمت فيها الحكومة العديد من التنازلات وكذا قبولها بمقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بشأن مدينة وميناء الحديدة، وكيف قابلت القوى الإنقلابية هذه الجهود بالرفض والتعنت بهدف إطالة أمد الحرب ومعاناة الشعب اليمني .

من جانبه، جدد أمين عام الخارجية اللبنانية دعم حكومة بلاده للحكومة الشرعية في بلادنا لجهودها الرامية الى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار ومساندتها للإجماع العربي الذي يؤيد هذه الجهود