12 December، 2017

أخر الأخبار

رئيس الوزراء يطمئن على عضو مجلس الشورى محمد سالم عكوش

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بأن محافظة المهرة تعتبر إحدى أولى المحافظات التي دافعت عن الجمهورية والوحدة وعن المشروع الوطني والشرعية الدستورية، وشارك أبنائها في صد المليشيات التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة.

جاء ذلك، خلال زيارته اليوم للقيادي السياسي البارز المناضل محمد سالم بن عكوش عضو مجلس الشورى وعضو بمؤتمر الحوار الوطني الشامل ممثلا لمحافظة المهرة، وهو أحد خيرة من أجنبتهم المهرة من مناضلي الرعيل الأول الذي خاض تجارب كبيرة في مختلف مراحل الحياة بدء من مجابهته المستعمر البريطاني.

واطمأن رئيس الوزراء على صحة الشيخ محمد بن عكوش، الذي قرر الانزواء بعيدا عن السياسة والإدارة ليأخذ قسطا من الراحة بعد تجربة حافلة بالثورة والنضال والقيادة والسياسة.

وأشاد رئيس الوزراء بالأدوار الوطنية الكبيرة التي قدمها عكوش خلال رحلته النضالية، ونقل إليه تحايا فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عرفانا بدوره النضالي والريادي في تأسيس الدولة والجمهورية.

وذكر دولة الدكتور أحمد بن دغر، المناقب التي تقلدها عكوش خلال رحلته النضالية، حيث شغل العديد من المناصب القيادية، قديما في الجبهة القومية والحكومة منها وزيرا للثروة السمكية في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، وفي ظل الجمهورية يعد ثاني محافظ لمحافظة حضرموت، كما عين سابقا محافظا لمحافظة المهرة.