19 October، 2017

أخر الأخبار

رحبت الحكومة اليمنية، فجر الخميس، بقرار أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، التجديد لمبعوثه الخاص باليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، واعتبرته رسالة تأكيد دولية على السلام.

وقال وزير الخارجية اليمني في تغريدة على تويتر، “الحكومة اليمنية دعمت باستمرار جهود المبعوث الأممي، ولد الشيخ، وهي ترحب بقرار الأمين العام للأمم المتحدة بالتجديد له كمبعوث خاص إلى اليمن”.

واعتبر الوزير، أن التجديد “رسالة تأكيد بالتزام المجتمع الدولي بالسلام، وعدم السماح للانقلابين بالتهرب من متطلبات السلام”.

وذكر وزير الخارجية اليمني أن لقاء الرئيس عبدربه منصور هادي مع ولد الشيخ بنيويورك، مساء الأربعاء، “أكد دعم جهود المبعوث الأممي وخطته بشأن محافظة الحديدة (غرب) ومرتبات موظفي الدولة”.

وفي السياق ذاته، التقى وزير الخارجية اليمني، مساء أمس القائم بأعمال المدير التنفيذي للجنة مكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة ويكسيونج تشن، بمدينة نيويورك، حيث اتفقا على التعاون والتنسيق في مواجهة الإرهاب وإعادة بناء أجهزة مكافحة الإرهاب في اليمن.

وقال المخلافي، إن اليمن بحاجة في الوقت الراهن إلى إعادة بناء وتأهيل المؤسسات الأمنية وأجهزة مكافحة الإرهاب والتي تضررت بفعل الانقلاب الحوثي وصالح على السلطة الشرعية وتدمير مؤسسات الدولة، مؤكدا أهمية دور الأمم المتحدة والشركاء الدوليين في هذا الجانب