19 October، 2017

أخر الأخبار

دهشة الفن و فخامة الذكرى.. يمني يحتفل بثورة "26 سبتمبر "على طريقته ويثير الإعجاب على "التواصل الإجتماعي"

احتفل مواطن يمني من أبناء محافظة تعز بذكرى قيام ثورة 26 سبتمبر بطريقة أثارت الإعجاب لدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

وتداول ناشطون ومغردون يمنيون على مواقع “السوشيال ميديا” صورة لأحد محلات العصائر (رصدها ” موقع قناة صنعاء ) تعلوه تشكيلة فنية من حبات الفاكهة من عدة أمتار كتب عليها “26 سبتمبر” إلى جانب العلم اليمني، وفقاً لتمايز في ألوان الفاكهة التي تدلت فوق باب المحل في لوحة جميلة تستدعي انتباه المارة.

وأثنى رواد مواقع التواصل الاجتماعي على المواطن الذي عبر عن اعتزازه بثورة 26 سبتمبر بهذه الطريقة المبتكرة، معربين عن تفاؤلهم من صحوة الشعور الجمهوري في وجدان المواطنيين اليمنيين.

من جهته أشاد الكاتب و وزير الثقافة السابق خالد الرويشان لوحة الفاكهة تلك، حيث قال في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك” رصده “مسند للأنباء”: “ما أروعها من لوحة.. ما أحلاه من عصير!. هذا الاحتفال أعظم وأصدق من كل الاحتفالات الكاذبة والخطابات المملّة” في تلميح ضمني إلى احتفالات الانقلابيين في صنعاء بذكرى الانقلاب.

وتابع: “يمني بسيط لكنه كل اليمنيين. هذا هو الحامي الحقيقي ل26 سبتمبر! لأنها ثورته ، ومستقبل أبنائه وأحفاده ..وبلاده ولن يخذلها أبدًا.. تعز عزّ البلاد واعتزازُها وعزّتُها”.

و يستعد اليمنيون للاحتفال بذكرى قيام ثورة 26 سبتمبر بعد 3 ايام من الاسبوع الجاري، يأتي هذا في توقيت حافل بالاحتراب الداخلي للعام الثالث على التوالي، نتيجة لانقلاب تحالف الحوثي_صالح على الشرعية و خوضهم حرباً ضد اليمنيين للاستئثار بالسطة، واعادة الحكم الامامي لليمن.