19 October، 2017

أخر الأخبار

دشنت منظمة الصحة العالمية وبالشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة اليوم فعاليات برنامج التدريب الموسع الخاص بتشكيل فرق التدخل الصحي السريع بالمديريات .

ويتلقى خمسة وثمانين مشاركا من القيادات والكوادر الصحية في عموم مديريات المحافظة ولمدة ثلاثة ايام على المزيد من المعارف الطبية المتصلة بنظام الانذار المبكر وشبكة الاستجابة اثناء الكوارث والتعريف القياسي للامراض السارية وكيفية تشكيل فريق الاستجابة والمهام المناطة به والتدخلات السلوكية والمجتمعية للاستعداد و الاستجابة للاوبئة .

كما سيتعرف المشاركون على طرق وارشاد واستخدم الكلور للمياه وآليات مكافحة الكوليرا واصناف الجفاف و خطط العلاج لها واجراءات وشروط التشغيل القياسية لزوايا الارواء ومعايير التشغيل لمراكز معالجة الاسهالات .

وفي تدشين البرنامج اشار الوكيل المساعد للمحافظة سالم الاحمدي الى اهمية هذا البرنامج في بناء القدرات المهنية للكوادر الصحية بالمحافظة وجعلها
قادرة على مواجهة موجات الامراض الوبائية الخطيرة..منوها بدور منظمة الصحة العالمية وتدخلاتها المناسبة لتعزيز جهود الادارات و المرافق الصحية لمواجهة جائحة وباء الكوليرا في كثير من المحافظات .

من جانبه اكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور ناصر المرزقي على اهمية العمل بنظام الانذار المبكر لشبكة الاستجابة اثناء الجوائح الوبائية . منوها بالمخاطر المحتملة للوضع الوبائي بالمحافظة التي سجل بها ستمائة حالة اسهالات مائية وثمانمائة حالة حمى ضنك ناهيك عن تسجيل حالات جديدة لانتشار الحصبة بين الاطفال .

حضر التدشين ممثل مؤسسة العون للتنمية ناصر البعسي ومدير ادارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة احمد الحامد.